مبابي وحكيمي يتصدران “الترتيب الفردي” في موسم “ليغ 1”

في ختام الجولة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، يحتل لاعبو باريس سان جيرمان، كيليان مبابي وأشرف حكيمي وعثمان ديمبيلي مقدمة ترتيب الهدافين والممررين الحاسمين للبطولة.

وبينما حقق باريس سان جيرمان فوزه الخامس على التوالي في الدوري الفرنسي، يوم السبت الماضي، تألق الباريسيون مرةً أخرى هجوميًا، ليحققوا الفوز بثلاثية نظيفة على أرض ملعب رينس.

وتصدر نادي العاصمة البطولة برصيد 27 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الملاحق المباشر نيس.

وفيما يتعلق الأمر بالتصنيفات الفردية، فإن فريق العاصمة الفرنسية يتصدر أيضًا مختلف الجداول في فرنسا، بدءا من ترتيب نخبة الهدافين، حيث يواصل كيليان مبابي تعزيز صدارته.

وصاحب أول ثلاثية له هذا الموسم أمامن رينس، يهيمن على ترتيب هذا التصنيف برصيد 13 هدفًا.

وبما أن ملاحقيه لم يجدوا الشباك نهاية هذا الأسبوع، فإن مهاجم نادي العاصمة ما يزال متقدمًا على نظيره من مونبلييه أكور آدامز (7 أهداف) وكذلك وسام بن يدر (موناكو)، وألكسندر غولوفين (موناكو) ومصطفى محمد (نانت)، والثلاثة سجلوا 5 أهداف في الدوري منذ بداية الموسم.

وفيما يتعلق بتصنيف أفضل الممرين الحاسمين في الدوري الفرنسي، هناك ثمانية لاعبين قاموا بتجميع 4 “أسيست” هذا الموسم، ومن بينهم نجد على وجه الخصوص الجناح الباريسي عثمان ديمبيلي، الممرر الحاسم في افتتاح باب التسجيل لصديقه كيليان مبابي خلال فوز نادي العاصمة في “شامبان-أردين”

وينضم الدولي الفرنسي إلى زميله النجم المغربي أشرف حكيمي، صاحب 4 تمريرات حاسمة في البطولة، ويتقاسم مركز الصدارة مع شامار نيكلسون (كليرمون)، فلوريان سوتوكا (لونس)، كايو هنريكي (موناكو)، تيغي سافانييه ( مونبلييه) موسى سيمون (نانت)، إيدون زيغروفا (ليل).

(موقع باريس سان جيرمان)