مقارنة أرقام كين وليفاندوفسكي في الموسم الجاري.. الرابح واضح

لم يمر سوى ثلاثة أشهر على انطلاق موسم 2023/24، وقد بدأ هاري كين بالفعل في إثبات أحقية سعره البالغ 100 مليون جنيه إسترليني، الذي دفعه بايرن ميونخ لتوتنهام.

وسجل الدولي الإنجليزي، البالغ من العمر 30 عامًا، والذي انضم إلى فريق توماس توخيل من نادي طفولته توتنهام هذا الصيف، 21 هدفًا، وقدم سبع تمريرات حاسمة في جميع المسابقات لبايرن هذا الموسم.

وقال موقع “سبورت بايبل“: “سجل كين 17 هدفًا في 11 مباراة في الدوري الألماني، وقدم إجمالي 226 تمريرة في 961 دقيقة لعبها في البطولة”.

وأضاف: “كما سجل أربعة أهداف في أربع مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم”.

وتابع الموقع: “إذًا، كيف يمكن مقارنة سجله بمهاجم عالمي آخر، وهو روبرت ليفاندوفسكي؟.. وفقًا لسجله الكبير في السابق، تبعث أرقامه الحالية على السخرية، فبداية الموسم بالنسبة كانت بطيئة نسبيًا”.

وسجل اللاعب البولندي الدولي سبعة أهداف في 11 مباراة في الدوري الإسباني مع برشلونة هذا الموسم، وقام بـ188 تمريرة خلال 837 دقيقة لعب.

ولم يسجل ليفاندوفسكي إلا في مناسبة واحدة في دوري أبطال أوروبا حتى الآن، على الرغم من لعبه 214 دقيقة.

ومع ذلك، سجل ليفاندوفسكي أكبر عدد من الأهداف التي قادت لحصد الفوز في الدوري الإسباني هذا الموسم، ويليه جود بيلينغهام، نجم ريال مدريد، وجيرارد مورينو، مهاجم فياريال.

ويظل أيضًا أفضل هداف وصانع تمريرات حاسمة لبرشلونة هذا الموسم.

وفي الوقت نفسه، يحتاج كين إلى 13 هدفًا أو تمريرة حاسمة إضافية لتفعيل شرط “خاص” في عقده مع بايرن ميونخ.

وتبين هذا الأسبوع أن المهاجم لديه بند في عقده يتضمن “نقاط التسجيل”.

وأشار تقرير لصحيفة “بيلد” الألمانية إلى أن كين سيحصل على مبلغ 250 ألف يورو (218 ألف جنيه إسترليني) إذا ساهم بـ40 هدف في جميع المسابقات في موسمه الأول.

ويعني ذلك أن كين، الذي ساهم في 28 هدفًا هذا الموسم، يحتاج إلى 13 مساهمة إضافية فقط لتفعيل البند مع “الفريق البافاري”.