“أوبتا” تتنبأ ببطل الدوري الإنجليزي وترتيب الأندية

أعلنت شركة “أوبتا” المتخصصة في الإحصاءات الرياضية، عن الفريق الأوفر حظًا للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي.

وأورد محللو الأرقام في “أوبتا” تنبؤاتهم بمركز كل فرق الدوري الإنجليزي في نهاية الموسم، بناء على 10000 عملية محاكاة لموسم 2023 -24، استنادًا إلى الأداء والمباريات المتبقية.

وتبدو التوقعات جيدة بالنسبة لفريق المدرب بيب غوارديولا، مانشستر سيتي حامل اللقب، لتكرار التتويج في الموسم الجاري.

وفي المقابل، تبدو التوقعات محبطة بالنسبة لبيرنلي، حيث تم وضعه في ذيل جدول الترتيب مع ختام الموسم.

ووصلت نسبة فوز سيتي باللقب مرة أخرى إلى 84.6%، بحسب تحليلات شبكة “أوبتا”، بينما حصل ليفربول على 9.1% فقط، فيما بلغت نسبة أرسنال، وصيف بطل الموسم الماضي، 5.6%.

وتعني الهزائم المتتالية لتوتنهام هوتسبير، وفقًا لشركة “أوبتا”، أن آماله في اللقب تكاد تكون معدومة بنسبة 0.3%، وأستون فيلا بنسبة 0.1%.

وتوقعت الشركة أن يحتل مانشستر يونايتد، الموجود حاليًا في المركز السادس، المركز السابع بنهاية الموسم، وتصل نسبة وجوده في المراكز الأربعة الأولى 5.9%.

وبحسب التنبؤات، يملك نيوكاسل يونايتد فرصةً بنسبة 25% في إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل للمرة الثانية على التوالي، بينما من المتوقع أن يحتل تشيلسي المركز التاسع.

وختمت شبكة “أوبتا” بالقول إن الفرق الثلاثة الأخيرة في الترتيب، وهي الأندية نفسها التي صعدت للدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ستهبط مجددًا، إذ وصلت نسبة هبوط بيرنلي، صاحب المركز الأخير حاليًا، إلى 86.9%.