كين يحلق وحيدًا في الصدارة.. ترتيب هدافي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى

بعد ثلاثينين متتاليتين وثنائية للنجم هاري كين، لاعب بايرن ميونخ، تصدر الإنجليزي ترتيب هدافي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، متفوقًا على الغيني “المصاب” سيرهو غيراسي، مهاجم شتوتغارت.

ويحصل اللاعب الأكثر تسجيلًا في أوروبا مع ختام الموسم على جائزة “الحذاء الذهبي” الأوروبي.

وكان النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، توج بالجائزة في الموسم الماضي، بعد سجل تهديفي مميز في أول موسم له بالدوري الإنجليزي، توجه بـ36 هدفًا في المسابقة، واستحق من خلاله إحراز الجائزة.

وكان سيرهو غيراسي، مهاجم فريق شتوتغارت الألماني، قبل ثلاث جولات، ما يزال متصدرًا قائمة هدافي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في الموسم الجاري.

وسجل الغيني في الجولة الماضية، ليرفع رصيده إلى 15 هدفًا، بعد غيابه عن الجولتين قبل الفائتة بسبب الإصابة.

وبرفعه رصيده إلى 17 هدفًا، تصدر كين، الوافد الجديد في صفوف بايرن ميونخ الألماني، خاطفًا المركز الأول من غيراسي، بتسجيله ثنائية في الجولة الماضية (بعد ثلاثيتين متتاليتين في الجولتين السابقتين للجولة الفائتة).

وصعد إيرلينغ هالاند إلى المركز الثالث، برصيد 13 هدفًا، ليتساوي مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان.

ويحتل المركز الرابع في قائمة السباق على “الحذاء الذهبي” لأفضل هدافي أوروبا الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، برصيد 12 هدفًا.

ويأتي لاعبان في المركز الخامس، برصيد عشرة أهداف، وهما النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول، المصر على المنافسة بقوة، والإنجليزي جود بيلينغهام (ريال مدريد)، الذي غاب عن الجولة الماضية بسبب الإصابة.

ترتيب هدافيالحذاء الذهبيالأوروبي حتى الآن

1- هاري كين (بايرن ميونخ الألماني) – 17 هدفًا

2- سيرهو غيراسي (شتوتغارت الألماني) – 15 هدفًا

3- إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي الإنجليزي)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان الفرنسي) – 13 هدفًا.

4- لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان الإيطالي) – 12 هدفًا

5- محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، جود بيلينغهام (ريال مدريد الإسباني) – 10 أهداف

6- لويس أوبيندا (لايبزيغ الألماني) – 9 أهداف

7- جوناس ويند (فولفسبورغ الألماني)، لوري ساني (بايرن ميونخ الألماني)، سون هيونغ مين (توتنهام الإنجليزي)، جارود بوين (وست هام الإنجليزي) أنطون غريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني)، جيرارد مورينو (فياريال الإسباني) – 8 أهداف.