أرسنال يحتاج لبيع أربعة لاعبين في سبيل ضم نجم برينتفورد الموقوف

أفادت تقارير صحفية أن أرسنال يحتاج إلى بيع العديد من اللاعبين لتمويل صفقة كبيرة بضم نجم برينتفورد إيفان توني.

ويقضي توني حاليًا عقوبة الإيقاف لمدة ثمانية أشهر عن ممارسة كرة القدم، والتي فرضها الاتحاد الإنجليزي بسبب مخالفات تخص المراهنات.

ونتيجة لذلك، لم يلعب توني في موسم 2023/24، لكنه سيكون قادرًا على العودة إلى كرة القدم في منتصف يناير، مما يفتح الباب أمام انتقال محتمل قبلها في بداية يناير.

وفقًا لشبكة “سكاي سبورتس” كما نقل موقع “سبورت بايبل“، يطالب برينتفورد برسوم قدرها 100 مليون جنيه إسترليني لمهاجمه النجم، ويحرصون على الاحتفاظ به لبقية الموسم على الأقل.

ويحتاج أرسنال إلى البيع ليستطيع حسم الصفقة، نظرًا للمخاوف بشأن لوائح اللعب المالي النظيف والإنفاق الكبير الذي أنجزه في الصيف، حيث أنفق النادي أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني على ضم ديكلان رايس وكاي هافيرتز وجورين تيمبر.

ووفقًا لصحيفة “أثليتيك”، سيحتاج أرسنال إلى جمع مبلغ كبير من المال من أجل تمويل توقيع اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا في يناير.

وبحسب التقارير، لا تمانع إدارة الغانارز لالتضحية بكل من قلب الدفاع جاكوب كيويور (25 مليون يورو) ولاعب الوسط الدفاعي توماس بارتي (35 مليون يورو)، مع إبداء عدد من الأندية اهتمامها بالأخير.

ويمكن أن يكون حارس المرمى آرون رامسديل (30 مليون يورو)، أحد اللاعبين المبعدين في يناير، نظرًا لافتقاره إلى اللعب منذ أن حل ديفيد رايا مكانه في حراسة مرمى أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا .

وكذلك، تبلغ قيمة إميل سميث رو 30 مليون يورو بحسب “ترانسفير ماركت”، ليكمل الرباعي من اللاعبين الذين قد يحتاج ميكيل أرتيتا، مدرب الفريق، إلى بيعهم في سبيل الصفقة المنتظرة بضم نجم برينتفورد إيفان توني.