قائمة المغرب لمواجهتي تصفيات المونديال.. وجه جديد قرر تمثيل “أسود الأطلس”

استدعى مدرّب منتخب المغرب لكرة القدم، وليد الركراكي، يوم الخميس، لاعب وسط نيس الفرنسي سفيان ديوب للمرة الأولى، ضمن تشكيلة من 25 لاعبًا تستعد لمواجهة إريتريا وتنزانيا في أول جولتين من تصفيات مونديال 2026.

وكان ديوب (23 عامًا)، المولود في تور الفرنسية لأب سنغالي وأم مغربية، قد حمل ألوان منتخبات الفئات العمرية لفرنسا، بعد اللعب مع موناكو الذي أعاره لسوشو، ثم نيس، متصدّر الدوري الفرنسي راهنًا، بدءا من 2022.

وعن استدعائه ديوب، قال الركراكي في مؤتمر صحافي بمركب “محمد الخامس” في الدار البيضاء: “يتصدّر الدوري الفرنسي حاليًا مع نيس، وكان لاعبًا دوليًا في الفئات العمرية لفرنسا.. هو لاعب موهوب، قادر على اللعب في الوسط والأجنحة والمركز الرقم 10.. بمقدوره اللعب لعدّة دول، لكنه اختار المغرب”.

وأضاف مدرّب المنتخب، الذي حقق إنجازًا رائعًا في مونديال قطر 2022 عندما أصبح أول إفريقي يبلغ نصف النهائي: “اتخذ قرراه منذ فترة.. عانى سفيان إصابات من قبل ولم يكن بمقدوره الانضمام لصفوفنا.. من الجيد أن ينضم إلى المجموعة ويحتك معها قبل كأس إفريقيا.. يستحق اليوم أن يكون معنا”.

وفيما من المقرر أن يواجه المغرب إريتريا في 16 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في “الملعب الكبير” في أغادير، تحدّث الركراكي عن إمكانية انسحاب الخصم: “حتى الآن لم نحصل على تأكيد رسمي من فيفا حول إلغائها، رغم أن الأصداء التي لدينا تدل على التأجيل، لكن في اللحظة الأخيرة قد نُبلّغ بخوض المباراة”.

ويلتقي المغرب مع تنزانيا في 21 الجاري على ملعب “بنجامان مكابا”، ضمن مجموعة خامسة تضمّ أيضًا زامبيا والكونغو والنيجر.

وأضاف الركراكي: “اخترت 25 لاعبًا فيما كانت العادة دعوة 26 أو 28 لاعبًا، نظرًا لاعتماد 23 لاعبًا في التصفيات.. لدينا بين 40 و50 لاعبًا قادرين على الدخول في اللائحة النهائية لكأس إفريقيا”.

ووزّعت المنتخبات الـ54 إلى تسع مجموعات من ستة، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، فيما تخوض أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني ملحقًا لتحديد المنتخب الذي يخوض الملحق الدولي”.

القائمة كاملة

حراسة المرمى: ياسين بونو (الهلال السعودي)، منير المحمدي (الوحدة السعودي)، مهدي بنعبيد (الجيش الملكي)

الدفاع: أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، نايف أكرد (وست هام الإنجليزي)، نصير مزراوي (بايرن ميونخ الألماني)، غانم سايس (الشباب السعودي)، يونس عبد الحميد (ريمس الفرنسي)، يحيى عطية الله (الوداد)، عبد الكبير عبقار (ألافيس الإسباني)، أيوب العملود (الوداد)

الوسط: أمير ريتشاردسون (ريمس الفرنسي)، عز الدين أوناحي (مرسيليا الفرنسي)، سفيان أمرابط (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، بلال الخنوس (غنك البلجيكي)، يحيى جبران (الوداد)، إسماعيل الصيباري (آيندهوفن الهولندي)

الهجوم: عبد الصمد الزلزولي (ريال بيتيس الإسباني)، أيوب الكعبي (أولمبياكوس اليوناني)، يوسف النصيري (إشبيلية الإسباني)، سفيان ديوب (نيس الفرنسي)، أمين عدلي (باير ليفركوزن الألماني)، حكيم زياش (غالاطة سراي التركي)، طارق تيسودالي (خنت البلجيكي)، أمين حارث (مرسيليا الفرنسي).

(أ ف ب)

سفيان ديوب