مورينيو قد يعطل خطوة انتقال محمد صلاح إلى السعودية

أورد تقرير صحفي إنجليزي أن النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول، قد يرفض اتخاذ خطوة الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين، بسبب مدربه السابق في صفوف تشيلسي، البرتغالي جوزيه مورينيو.

وفي أيلول/سبتمبر، كان صلاح موضع اهتمام من رابطة المحترفين السعودية، حيث قدم نادي الاتحاد عرضًا شفهيًا بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع نجم ليفربول.

ومع ذلك، رفض الريدز العرض، الذي قيل إنه كان بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني مقدمًا، مع 50 مليون جنيه إسترليني أخرى كإضافات، وبدلًا من ذلك، أصرت إدارة الفريق الأحمر على “أن الدولي المصري ليس للبيع بأي ثمن”.

والآن، يُعتقد أن السعودية ما تزال حريصة على التعاقد مع صلاح في العام المقبل.

ومن غير المرجح أن ينضم محمد صلاح إلى الاتحاد، إذا تصرف حامل لقب الدوري السعودي بناء على اهتمامه المعلن باستقدام جوزيه مورينيو، المدرب الحالي لروما.

ووفقًا لصحيفة “ميرور”، يعد مورينيو من بين الأهداف الإدارية للنادي الجداوي، بعد إقالة نونو إسبيريتو سانتو هذا الأسبوع، إثر ستة تعثرات في 12 مباراة هذا الموسم.

وفي حالة استدراج مورينيو إلى الاتحاد من العاصمة الإيطالية، فقد يكون لذلك آثار مباشرة على فرص النادي في التعاقد مع صلاح.

وقيل إن علاقة صلاح ومورينيو كانتا مضطربتين عندما كانا في تشيلسي.

وفي الواقع، تذكر زميل صلاح السابق في فريق البلوز، صامويل إيتو، حديثًا خاصًا جمع مورينيو و”مو” ذات مرة بين شوطي المباراة، والذي دخل على إثره النجم المصري في نوبة البكاء.

وقال إيتو في برنامج “Obi One Podcast”: “(صلاح) لم يكن محظوظًا، لأن جوزيه مورينيو، المدير الفني في ذلك الوقت، لم يدعمه”.

وتابع: “أتذكر حادثة في مباراة خارج ملعبنا، عندما توجه مورينيو إلى محمد صلاح بين الشوطين، وشوهد الأخير بعدها وهو يبكي.. كان يبكي”.

وأردف: “اعتقدنا أنه سيعيده إلى الملعب، لكنه دمره وأخرجه بين الشوطين، لكن هذه كانت عقليته في ذلك الوقت”.

وأضاف: “لا أعتقد أنه سيفعل ذلك الآن، لقد أصبح أكثر نضجًا، ويعرف كيفية التعامل مع اللاعبين الأصغر سنًا، وهذه هي الطريقة التي أخرج بها أفضل ما لدينا في ذلك الوقت، ولهذا السبب نجحنا”.

وفي الوقت نفسه، ادعى جون أوبي ميكيل، زميل صلاح السابق في تشيلسي، أن مورينيو “جعله يبكي” خلال التعادل السلبي مع نورويتش في أيار/مايو 2014.

وفي حديثه إلى قناة “Dubai Eye 103.8″، قال ميكيل: “أعتقد أن (صلاح) كان يقدم مباراة سيئة ومن الواضح أن مورينيو هاجمه بشدة”.

ثم سُئل ميكيل عما إذا كان يتوقع أن يستمر صلاح ويصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم، فأجاب: “لا.. لقد كان يبكي، وما حدث هو أن (مورينيو) لم يسمح له بالعودة إلى أرض الملعب في الشوط الثاني.. كان من السهل إخراجه والقول له: أنت لا تلعب بشكل جيد، اذهب واجلس، ولن تعود إلى الملعب”.

(سبورت بايبل)