مكتشفه: أردا غولر سيصنع التاريخ مع ريال مدريد

يترقب جمهور ريال مدريد الظهور الأول للاعب الوسط التركي أردا غولر، الذي لم يستهل بعد المشاركة مع “الفريق الملكي”، بسبب تعرضه للإصابة منذ فترة الإعداد للموسم الصيف المنصرم.

وغاب غولر عن مواجهة ريال مدريد أمام سبورتنغ براغا البرتغالي بدوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء، حيث فضل مدربه كارلو أنشيلوتي عدم الدفع به.

وقال المدرب البرتغالي فيتور بيريرا، الذي اكتشف لاعب الوسط الإسباني أردا غولر صاحب الـ18 عامًا، حينما كان مدربًا للفريق التركي، في تصريحات لماركا، إن هذا اللاعب سيصنع تاريخًا في ريال مدريد.

وكان بيريرا قد دفع بغولر للمرة الأولى مع فنربخشة في 19 آب/أغسطس 2021، في مباراة الدوري الأوروبي أمام هيلسنكي (1 – 0)، وكان عمره وقتها 16 عامًا وخمسة أشهر و25 يومًا.

وقال بيريرا، في مقابلة مع صحيفة “ماركا”، يوم الأربعاء: “عندما أتولى مسؤولية فريق، فأنا أحب التعرف على الصاعدين، وبوجه عام أطلب منهم القدوم للتدرب مع الفريق الأول.. أتذكر أنهم تحدثوا عن شاب يبلغ من العمر 16 عامًا كان يحمل وجه طفل، وبالفعل، كنا نتابعه، وبعدها أحضرناه واكتسب احترام الجميع بفضل جودته.. وبعدها كنا على يقين بأنه عندما تمنح الكرة لأردا، فإن شيء ما سيحدث داخل الملعب”.

وأضاف المدرب السابق لبورتو البرتغالي وأوليمبياكوس اليوناني وفلامنغو وكورينثيانز البرازيليين: “أردا لاعب استثنائي، وعن عمر 16 عامًا كان لاعبًا خاصًا للغاية، في كل تدريب كان ينظر إليك وكأنه يريد القول: إمنحني فقط الفرصة”.

وتابع: “إنه لاعب لا يبحث عن إعطاءه الأهمية، بل على العكس، إنه متواضع للغاية.. هو فقط يريد أن يكون بطلًا حينما يمتلك الكرة”.

(إفي)