بعد ثلاثية كين.. ترتيب هدافي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى

بعد ثلاثيتين متتاليتين للنجم هاري كين، لاعب بايرن ميونخ، تصدر الإنجليزي ترتيب هدافي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، متفوقًا على الغيني “المصاب” سيرهو غيراسي، مهاجم شتوتغارت.

ويحصل اللاعب الأكثر تسجيلًا في أوروبا مع ختام الموسم على جائزة “الحذاء الذهبي” الأوروبي.

وكان النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، توج بالجائزة في الموسم الماضي، بعد سجل تهديفي مميز في أول موسم له بالدوري الإنجليزي، توجه بـ36 هدفًا في المسابقة، واستحق من خلاله إحراز الجائزة.

وقبل الجولة الفائتة، كان سيرهو غيراسي، مهاجم فريق شتوتغارت الألماني، ما يزال متصدرًا قائمة هدافي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في الموسم الجاري، برصيد 14 هدفًا، قبل غيابه عن الجولتين الماضيتين، ومن المرجح طول غيابه لعدة أسابيع، بسبب الإصابة.

وبرفعه رصيده إلى 15 هدفًا، تصدر كين، الوافد الجديد في صفوف بايرن ميونخ الألماني، خاطفًا المركز الأول من غيراسي، بتسجيله ثلاثية “هاتريك” في الجولة الماضية بقمة البوندسليغا أمام بوروسيا دورتموند (قبل ذلك فعل ذات الشيء أمام دارمشتات).

واحتل المركز الثالث في قائمة السباق على “الحذاء الذهبي” لأفضل هدافي أوروبا، الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، 12 هدفًا.

ترتيب هدافيالحذاء الذهبيالأوروبي حتى الآن

1- هاري كين (بايرن ميونخ الألماني) – 15 هدفًا

2- سيرهو غيراسي (شتوتغارت الألماني) – 14 هدفًا

3- لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان الإيطالي) – 12 هدفًا

4- إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي الإنجليزي) – 11 هدفًا

5- جود بيلينغهام (ريال مدريد الإسباني)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان الفرنسي) – 10 أهداف

6- محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، جوناس ويند (فولفسبورغ الألماني)، لويس أوبيندا (لايبزيغ الألماني)، لوري ساني (بايرن ميونخ الألماني)، سون هيونغ مين (توتنهام الإنجليزي) – 8 أهداف.