هدف وأرقام جديدة لمحمد صلاح

استغل محمد صلاح تقدم حارس مرمى نوتنغهام فورست وأحرز ثالث أهداف فريقه ليفربول في المواجهة التي جمعت الفريقين، يوم الأحد، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولحساب الجولة العاشرة للبريميرليغ، تقدم الريدز أولًا عن طريق دييغو جوتا، وأضاف داروين نونيز الثاني، ليعزز الفريق الأحمر مركزه الرابع في جدول ترتيب المسابقة.

وبهدفه الذي ختم ثلاثية ليفربول بمرمى الضيوف، عزز “مو” مكانه في ضمن قائمة أكثر المساهمين بالأهداف في المسابقة (تسجيلًا وصناعةً) ورفع رصيده إلى 12 مساهمة، بواقع 8 تسجيل، و 4 صناعة.

وبقي صلاح في وصافة هدافي المسابقة برصيد 8 أهداف، وهو ذات رصيد النجم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، مهاجم توتنهام، وكلاهما خلف المتصدر إيرلينغ هالاند (11).

ويتصدر هالاند الذي أحرز هدفين في القمة التي جمعت فريقه مانشستر سيتي بمضيفه مانشستر يونايتد (3 / 0) كذلك قائمة أبرز المساهمين بواقع 13 مساهمةً، متفوقًا على صلاح الوصيف.

صلاح يعادل أساطير الريدز

وبهدفه بمرمى نوتنغهام في “أنفيلد”، نجح النجم المصري في زيارة الشباك في جميع مباريات الريدز الخمس على أرضه بالبريميرليغ حتى الآن هذا الموسم.

واستقبل ليفربول، بورنموث وأستون فيلا ووست هام يونايتد وإيفرتون ونوتنغهام فورست، ونجح صلاح في هز شباك الجميع.

وأصبح صلاح ثالث لاعب في تاريخ النادي، يسجل في كل من المباريات الخمس الافتتاحية على أرض الريدز في الدوري الإنجليزي، بجميع مسمياته.

وكان الأول هاري تشامبرز في عام 1922، والثاني الأيرلندي جون ألدريدج، في عام 1987.