جولة الدوري الألماني.. 4 أندية تتنافس على الصدارة

يشهد الدوري الألماني خلال اليومين المقبلين جولةً جديدةً من المنافسة القوية على صدارة جدول المسابقة، والتي تحولت إلى منافسة رباعية، قد تستمر وتتضاعف من خلال مباريات الجولة التاسعة من الدوري.

وعلى عكس الكثير من التوقعات التي سبقت فعاليات الموسم الحالي بأن تكون المنافسة بين بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند وإمكانية انضمام فريق آخر لهما مثل لايبزيغ، جاءت دائرة المنافسة أكثر اتساعاً خلال الجولات الـ8 الأولى من المسابقة كما تبدو المنافسة على الصدارة أكثر قوة مما كان متوقعاً.

ومع وصول المسابقة إلى ربع الطريق من خلال الجولة التاسعة، ينفرد باير ليفركوزن بالصدارة برصيد 22 من 24 نقطة متاحة، ويتفوق على شتوتغارت صاحب المركز الثاني بفارق نقطة واحدة.

ويحتل بايرن ميونخ حامل اللقب ومنافسه التقليدي بروسيا دورتموند المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد 20 نقطة لكل منهما، ويقترب لايبزيغ صاحب المركز الخامس برصيد 17 نقطة من أصحاب “مربع المنافسة” على الصدارة ومقاعد التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وقد يفقد باير ليفركوزن الصدارة مؤقتاً من خلال مباريات غدٍ السبت، حيث يستضيف بايرن ميونخ فريق دارمشتات، كما يستضيف شتوتغارت فريق هوفنهايم.

وسيكون فوز أي من بايرن ميونخ أو شتوتغارت أو كليهما غداً كافياً لإزاحة باير ليفركوزن من الصدارة لمدة 24 ساعة على الأقل.

كما يحل بروسيا دورتموند ضيفاً على إنتراخت فرانكفورت بعد غدٍ الأحد، قبل المباراة الختامية للجولة، والتي يلتقي فيها باير ليفركوزن مع فرايبورغ، ويمكن لليفركوزن وقتها استعادة الصدارة من خلال أي فوز.

وفي مباريات أخرى بنفس الجولة، يلتقي بروسيا مونشنغلادباخ مع هايدنهايم وفيردر بريمن مع يونيون برلين وأوغسبورغ مع فولفسبورغ ولايبزيغ مع كولون غداً السبت.

(وام)