“ذا بيست”.. أبرز تصديات المرشيحن لجائزة أفضل حارس مرمى 2023 (فيديو)

عرض الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أبرز التصديات من ياسين بونو وتيبو كورتوا وإيدرسون وأندري أونانا وومارك-أندري تير شتيغن.

‏والمرشحون الخمس لجائزة The Best FIFA لأفضل حارس مرمى في كرة القدم للرجال، بصموا على موسم استثنائي في ٢٠٢٢/٢٠٢٣.

تم اختيار المرشحين بناء على أدائهم خلال فترة التأهل لجوائز الرجال، والتي كانت من ١٩ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٢ إلى ٢٠ آب/أغسطس ٢٠٢٣.

ياسين بونو

أحد أبطال المغرب في مسيرته التاريخية نحو الدور نصف النهائي في كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™. ياسين بونو، حافظ على تألقه الرائع مع نادي إشبيلية. برز أداءه المميز في نهائي الدوري الأوروبي حينما تصدى ببراعة لضربتي جزاء وساعد فريقه على الفوز باللقب السابع في البطولة على حساب روما.

تيبو كورتوا

الفائز بجائزة The Best FIFA لأفضل حارس مرمى للرجال في عام ٢٠١٨. تيبو كورتوا كان رمزًا للتألق المستمر في موسم ٢٠٢٢-٢٠٢٣ مع ريال مدريد. بالرغم من أن فريقه خسر في النهاية أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أن إنقاذه الرائع لتسديدة إيرلينغ هالاند سيبقى حاضرًا في الذاكرة لفترة طويلة.

إيديرسون

يقولون إن أفضل اللاعبين يتألقون عندما يكون الأمر مهمًا – وظهر إيدرسون بشكل استثنائي عندما كان مانشستر سيتي يدافع عن تقدمه ١-٠ في اللحظات الأخيرة من نهائي دوري أبطال أوروبا. أولًا، قام البرازيلي بتصدٍ رائع من مسافة قريبة لتصويبة روميلو لوكاكو، ثم قام بالقفز برشاقة لصد رأسية روبين جوسينز وتحويلها فوق العارضة لضمان فوز مانشستر سيتي.

آندريه أونانا

لم يكن وصول الإنتر إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ممكنًا من دون التألق الكبير لأندريه أونانا – حيث حافظ الكاميروني على نظافة شباكه (ثماني مرات) أكثر من أي حارس آخر في البطولة. يمكن القول إن أبرز لحظة له جاءت في فوز الإنتر ١-٠ في مباراة الذهاب ضد بورتو في دور الستة عشر، حينما قام بتصدي رائع لكرتي زايدو سانوسي ومهدي تاريمي.

مارك أندريه تير شتيجن

ساهم تير شتيجن في تحقيق برشلونة لقب الدوري الإسباني في موسم ٢٠٢٢-٢٠٢٣ بتحقيقه الرقم القياسي في الدوري الإسباني بتسجيل ٢٦ مباراة بشباك نظيفة، وهو رقم يعادل الرقم القياسي في تاريخ الدوري الإسباني. أحد أفضل عروض الحارس الألماني كان في مباراة صعبة انتهت بفوز برشلونة ١-٠ خارج أرضه ضد أتلتيك بيلباو، حيث قام بتصديين عالميين لتسديدات إيكر مونياين وأليخاندرو بيرينغير.