ثنائيتا سيتي وليفربول في المقدمة.. أفضل الشراكات الهجومية في موسم الدوري الإنجليزي

كشف موقع متخصص عن أفضل ثنائيات أندية الدوري الإنجليزي في الموسم الجديد 2023/ 2024، في الناحية الهجومية وبالأرقام التي حققتها كل ثنائية منها.

وقضى ما يقارب ربع الموسم بختام الجولة التاسعة من مسابقة “البريميرليغ” يوم الأحد، عندما استعاد توتنهام هوتسبير صدارة جدول الترتيب بعد فوزه (2 / 0) على فولهام.

ويأتي على رأس أفضل الثنائيات، تلك التي تجمع النجم المصري محمد صلاح والأوروغوياني داروين نونيز، في فريق ليفربول رابع المسابقة، بمساهمة كل واحد منها في تسجيل 17 هدفًا حتى الآن.

وأحرز صلاح 7 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، بينما أحرز نونيز 3 أهداف وقدم 3 “أسيست”.

وبالتساوي مع ثنائية ليفربول، أحرز إيرلينغ هالاند، نجم هجوم مانشستر سيتي، 9 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة، بينما أحرز شريكه في خط الهجوم، جوليان ألفاريز، 4 أهداف وقدم 3 “أسيست”.

ويأتي في المرتبة الثانية من بين أفضل ثنائيات الهجوم بالدوري الإنجليزي، تلك الخاصة بخط هجوم توتنهام، بواقع 16 مساهمة بالأهداف ساعدت الفريق على التربع على عرش جدول ترتيب المسابقة.

وأحرز الكوري الجنوبي سون هيونغ مين 7 أهداف، وقدم “أسيست” واحد، بينما سجل جيمس ماديسون 3 أهداف، وقدم 5 تمريرات حاسمة لزملائه “أسيست”.

وفي المركز الثالث برصيد 15 مساهمة، تبرز ثنائية أستون فيلا، خامس جدول ترتيب المسابقة، والحديث يخص المهاجم الإنجليزي المتألق أولي واتكينز، والذي سجل 5 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة.

وأحرز زميل واتكينز، دوكلاس لويس، 5 أهداف، ولم يقدم أية تمريرة حاسمة.

ويحتل المركز الرابع في القائمة، الثنائية الهجومية لنادي وست هام يونايتد، برصيد 12 مساهمة هجومية، والمكونة من جارود بوين (6 هدف – 1 أسيست) وجيمس وورد براوس (2 هدف – 3 أسيست).