ترتيب هدافي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى: غيراسي يواصل الصدارة.. وصلاح يدخل المنافسة

بعد أسابيع من انطلاق فعاليات الموسم الكروي الحالي في أوروبا، واصل نجم إفريقي تربعه على صدارة ترتيب هدافي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

ويحصل اللاعب الأكثر تسجيلًا في أوروبا مع ختام الموسم على جائزة “الحذاء الذهبي” الأوروبي.

وكان النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، توج بالجائزة في الموسم الماضي، بعد سجل تهديفي مميز في أول موسم له بالدوري الإنجليزي، توجه بـ36 هدفًا في المسابقة، واستحق من خلاله إحراز الجائزة.

ويتصدر سيرهو غيراسي، مهاجم فريق شتوتغارت الألماني، قائمة هدافي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في الموسم الجاري، برصيد 14 هدفًا.

وأصبح المهاجم الدولي الغيني (27 عامًا) أول لاعب في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) يسجل 14 هدفًا في أول ثمان مباريات بالموسم، وذلك بعدما سجل هدفًا في فوز فريقه على يونيون برلين بثلاثية نظيفة، الجولة الفائتة.

لكن عكر صفو الفوز، تعرض غيراسي، الذي انضم إلى شتوتغارت على سبيل الإعارة من رين الفرنسي الموسم الماضي، لإصابة في المباراة، سيغيب على إثرها لأسابيع.

ويحتل المركز الثاني في قائمة السباق على “الحذاء الذهبي” لأفضل هدافي أوروبا الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، برصيد 11 هدفًا من 9 مباريات.

ويأتي في المركز الثالث لاعبان، برصيد تسعة أهداف، وهما هالاند (مانشستر سيتي) وهاري كين (بايرن ميونخ).

ودخل النجم المصري محمد صلاح قائمة أفضل هدافي أوروبا، بعد تسجيله هدفين في مواجهة فريقه ليفربول أمام إيفرتون في الجولة الفائة بالبريميرليغ، ليرفع رصيده إلى سبعة أهداف، ليتقاسم المركز الخامس مع ثلاثة لاعبين آخرين.

ترتيب هدافيالحذاء الذهبيالأوروبي حتى الآن

1- سيرهو غيراسي (شتوتغارت الألماني) – 14 هدفًا

2- لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان الإيطالي) – 11 هدفًا

3- إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي الإنجليزي)، هاري كين (بايرن ميونخ الألماني) – 9 أهداف

4- جود بيلينغهام (ريال مدريد الإسباني)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان الفرنسي) – 8 أهداف

5 – محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، جوناس ويند (فولفسبورغ الألماني)، فيكتور بونيفيس (باير ليفركوزن الألماني)، أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني) – 7 أهداف.