قبل الكلاسيكو.. اختباران أوروبيان لريال مدريد وبرشلونة

بينما يترقب عشاق الساحرة المستديرة كلاسيكو كرة القدم الإسبانية بين ريال مدريد وبرشلونة، يستعد الغريمان أولًا للجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، بعد مسيرة جيدة للغاية بالنسبة لكليهما حتى الآن، يسعيان بعدها لضمان التأهل لثمن نهائي التشامبيونز.

ويبرز الريال والبرسا ضمن الفرق التي تحقق نتائج قوية في البطولة الأوروبية الأهم على مستوى الفرق، وهم أربعة، إضافةً إلى حامل اللقب مانشستر سيتي والمرشح الدائم للقب بايرن ميونخ.

ويعود هذا الرباعي إلى دوري الأبطال بعد التوقف الدولي للمنتخبات، بنية قطع خطوة أخرى في طريق التأهل والتفرغ للدوريات المحلية.

ويباشر ريال مدريد العمل، يوم الثلاثاء، في البرتغال، حيث يحل ضيفًا ثقيلًا على سبورتينغ براغا، بعد أن فاز على يونيون برلين في “سانتياغو بيرنابيو”، ثم تغلب على نابولي في عقر داره بملعب “دييغو أرماندو مارادونا”.

ويبحث “الميرينغي” عن حسم المواجهة المزدوجة مع ممثل البرتغال، لتأمين تواجده مبكرًا في ثمن النهائي.

فيما يبدو لقاء البلوغرانا وشاختار دونيتسك أسهل نظريًا، خاصةً بفضل عودة اللاعبين تحت إمرة المدرب تشافي هيرنانديز، وكذلك الأوضاع في أوكرانيا.

ولهذا، يضع تشافي نصب عينيه بطاقة التأهل لثمن النهائي، وهو الدور الذي ودع منه الفريق البطولة في آخر نسختين، دون إغفال موقعة الكلاسيكو التي تكمن أهميتها في إحياء الصراع على صدارة الليغا.

وفي الدوري الإسباني، خسر ريال مدريد، المتصدر، نقطتين في آخر مباراة له يوم السبت أمام مضيفه إشبيلية، حيث انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي (1 – 1)، فيما فاز برشلونة على ضيفه أثلتيك بيلباو بهدف نظيف، يوم الأحد، ليقلص الفارق مع الريال إلى نقطة واحدة.

(إفي)