بفضل موهبة صاعد في ظهوره الأول وبعد دقيقة من نزوله.. برشلونة يعبر أتلتيك بلباو (فيديو)

لم يفوت برشلونة فرصة سقوط غريمه التقليدي ريال مدريد بالتعادل الإيجابي أمام إشبيلية، ليقتنص انتصارًا بشق الأنفس على حساب ضيفه أتلتيك بلباو بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم يوم الأحد على ملعب “لويس كومبانيس الأولمبي”، ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

وقلص البارسا الفارق مع الريال إلى نقطة، قبل أسبوع من صدامهما في “كلاسيكو الأرض”.

وبعد فرص كثيرة مهدرة من لاعبي البلوغرانا بشكل خاص، احتبست معها أنفاس جماهير الفريق الكتالوني، جاءت الانفراجة قبل 10 دقائق من نهاية الوقت الأصلي على أقدام المهاجم البديل الصاعد، مارك جويو، نتاج مدرسة (لا ماسيا).

واحتاج الصاعد صاحب الـ(17 عامًا) لدقيقة واحدة فقط بعد نزوله كبديل لفيرمين لوبيز، لكي يسجل أوراق اعتماده مع الفريق، بأول أهدافه بقميص البرسا، بعد تمريرة بينية من النجم البرتغالي جواو فيليكس، انطلق على إثرها من اليسار حتى منطقة الجزاء، ثم أسكن الكرة ببراعة على يسار الدولي أوناي سيمون.

وضرب البرسا أكثر من عصفور بهذا الفوز الثمين، حيث أنه استعاد به توازنه بعد التعادل في الجولة الماضية قبل التوقف الدولي أمام غرناطة (2 – 2)، كما سيمنح الفوز الفريق دفعةً معنويةً في مواجهته الأوروبية، يوم الأربعاء المقبل، في دوري الأبطال أمام شاختار دونيتسك الأوكراني، أملًا في مواصلة سلسلة الانتصارات للجولة الثالثة على التوالي في مجموعته.

وستضفي هذه النتيجة أيضًا إثارة كبيرة على مواجهة “كلاسيكو الأرض” يوم السبت المقبل أمام الغريم التقليدي ريال مدريد، على نفس هذا الملعب، بعد أن تقلص الفارق بين الفريقين إلى نقطة واحدة.

ورفع بطل الليغا رصيده إلى 24 نقطة يقفز بها للمركز الثالث، بفارق نقطة مباشرة خلف ثنائي الصدارة، الريال، ومن بعده جيرونا.

وعلى الجانب الآخر، سقط “أسود الباسك” في فخ الخسارة الثانية في آخر 5 مباريات، الثالثة هذا الموسم، ليتجمد رصيد الفريق عند 17 نقطة، يأتي بها سابعًا.

(إفي)