الدوري الإفريقي.. الوداد يضع قدمًا في المربع الذهبي

وضع الوداد البيضاوي المغربي قدمًا في الدور قبل النهائي لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، بعدما حقق فوزًا ثمينًا (1 – 0) على مضيفه إنييمبا النيجيري، ثوم الأحد، في ذهاب دور الثمانية للمسابقة القارية الوليدة.

ويدين الوداد، وصيف دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي، بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه يحيى جبران، الذي أحرز هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 39 من ركلة جزاء.

وأنهى إنييمبا، الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا عامي 2003 و2004، المباراة بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعبه ألاليبو سومياري في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني.

وبات يكفي الوداد، الذي يمتلك 3 ألقاب بدوري أبطال إفريقيا، التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب، التي تجرى بملعب “محمد الخامس” في مدينة الدار البيضاء، يوم الأربعاء المقبل، من أجل الصعود للمربع الذهبي في النسخة الأولى من البطولة.

وفي المقابل، أصبح يتعين على إنييمبا الفوز (2 – 0) من أجل تجنب الخروج المبكر من المسابقة.

ويذكر أن الفائز من تلك المواجهة سيلتقي في الدور قبل النهائي مع الفائز من مواجهة تي بي مازيمبي من الكونغو الديمقراطية أو الترجي التونسي.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بين مازيمبي والترجي في وقت سابق من يوم الأحد، انتهت بفوز الفريق الكونغولي الديمقراطي بهدف نظيف، ليتأجل حسم التأهل للقاء الإياب الذي يجرى في العاصمة التونسية يوم الأربعاء المقبل.

(د ب أ)