بنزيما يعتزم مقاضاة وزير الداخلية الفرنسي وثلاثة سياسيين آخرين

قال هيوز فيجييه، محامي نجم كرة القدم الفرنسي كريم بنزيما، يوم الأربعاء، أن موكله يعتزم رفع دعوى قضائية ضد أربعة أشخاص، من بينهم وزير الداخلية جيرالد دارمانان، على خلفية اتهامه بالارتباط بجماعة “الإخوان المسلمين”، بعد نشره عبر تغريدة أبدى من خلالها تضامنه مع سكان غزة بفلسطين، وسط استمرار الحرب بين حركة “حماس” وإسرائيل.

واتهم وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، الأربعاء، نجم كرة القدم الفرنسي كريم بنزيما بالارتباط بجماعة “الإخوان المسلمين”، عقب إبداء تضامنه مع فلسطينيي غزة.

واتهم دارمانان، خلال حلوله ضيفًا على برنامج “لور دو برو” (L’heure des Pros)، في قناة “سي نيوز”، أن المهاجم الفرنسي “له علاقة مع جماعة الإخوان المسلمين”.

وفي هذا السياق، هاجمت الوزيرة الفرنسية السابقة نادين مورانو، هي الأخرى، بنزيما، وقالت، خلال مقابلة صحفية، إن اللاعب اختار معسكره، وبات “عميلًا للبروباغندا التي تمارسها حماس، وتهدف هي الأخرى لتحطيم إسرائيل”.

واستنكرت مورانو، وهي من الأسماء الوازنة داخل الحزب الجمهوري اليميني، عدم قيام بنزيما بأي خطوة تضامنية تجاه “ضحايا حماس من الإسرائيليين”.

وردًا على ذلك، قال محامي بنزيما، في تصريحات نقلتها صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، الأربعاء، إنه يستعد لرفع دعوى قضائية ضد 4 أشخاص، وهم وزير الداخلية جيرالد دارمانان، وعضو البرلمان الأوروبي فرانك تابيرو، وعضوة البرلمان الأوروبي نادين مورانو، وعضو مجلس الشيوخ، الجمهورية فاليري بويي.

وكان بنزيما، الحائز على جائزة الكرة الذهبية، قد نشر رسالة دعم لسكان غزة، في تغريدة عبر منصة “إكس”، جاء فيها: “صلواتنا من أجل سكان غزة الذين أصبحوا مرةً أخرى ضحايا للقصف الظالم، الذي لا يترك طفلًا أو امرأة”.

(فرانس 24)