كين وجيراسي يتركان بصمتهما في القيمة السوقية للدوري الألماني

ترك المستوى المتميز لكل من مهاجم بايرن ميونخ، هاري كين، ونجم شتوتغارت، سيرهو جيراسي، في الموسم الحالي، بصمته على القيمة السوقية لفريقيهما، وكذلك للدوري الألماني لكرة القدم.

كما ساهم تألق فيكتور بونيفاس وتشافي سيمونز، بعد انضمامهما لصفوف باير ليفركوزن ولايبزيغ في صيف هذا العام، في ارتفاع القيمة السوقية الإجمالية لفرق الدوري الألماني، في التقييم الجديد الصادر عن ترانسفير ماركت.

وعزز بايرن ميونخ صدارته لقائمة أعلى فرق الدوري الألماني لكرة القدم من حيث القيمة السوقية، وارتفعت قيمته السوقية من 897.93 مليون يورو إلى 948.75 مليون يورو بنسبة 5.7%.

وبرغم الانخفاض الطفيف للغاية في قيمته السقية بنسبة 0.1%، تراجع بوروسيا دورتموند إلى المركز الرابع في القائمة، في ظل الارتفاع الملحوظ بقيمة فريقي باير ليفركوزن إلى 523.25 مليون يورو، بنسبة 17.3%، ولايبزيغ إلى 489.1 مليون يورو، بنسبة 21.3%.

وارتفعت القيمة السوقية الإجمالية لفرق الدوري الألماني من 3.98 مليار يورو في التقييم السابق، الصادر في الأول من تشرين الأول/أكتوبر، إلى 4.31 مليار يورو بنسبة 8.4%.

ومن بين 18 فريقًا تشارك في المسابقة، ارتفعت القيم السوقية لـ12 فريقًا، وتراجعت قيمة 6 فرق.

وكان أكثر الرابحين في التقييم الجديد هو فريق شتوتغارت، الذي ارتفعت قيمته السوقية بنسبة 54.5%، لتبلغ 180.10 مليون يورو، ويقفز الفريق إلى المركز التاسع في القائمة.

واستفاد شتوتغارت كثيرًا من ارتفاع القيمة السوقية للاعبه الغيني جيراسي، الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الألماني في الموسم الحالي، بعدما حقق المفاجأة وسجل 13 هدفًا للفريق في أول 7 جولات من المسابقة هذا الموسم، ليصبح من أبرز نجوم الدوري الألماني هذا الموسم.

وساهمت أهداف جيراسي والمستويات المتميزة التي يقدمها مع شتوتغارت هذا الموسم في طفرة هائلة في قيمته السوقية، التي ارتفعت من 14 إلى 40 مليون يورو، ليصبح أعلى لاعبي الفريق من حيث القيمة السوقية، ويأتي إنزو ميلوت ثانيًا بنصف هذه القيمة السوقية فقط.

كما استفاد بايرن ميونخ من الارتفاع في قيمة مهاجمه الإنجليزي هاري كين، الذي انتقل إليه في صيف هذا العام، حيث قدم اللاعب عروضًا متميزةً وأصبح هدافًا للفريق في الموسم الحالي، لترتفع قيمته السوقية إلى 110 ملايين يورو.

وبهذا، يقتسم كين (30 عامًا) مع زميله جمال موسيالا (20 عامًا) صدارة قائمة أعلى لاعبي الدوري الألماني من حيث القيمة السوقية.

ويفرض بايرن ميونخ هيمنته على المراكز الأولى في القائمة، ويستحوذ لاعبو الفريق على 8 من المراكز الـ10 الأولى في القائمة.

(وام)