تونس تدعم أُنس جابر بمواجهة حملات بسبب موقفها المؤيد للفلسطينيين

أعلنت وزارة الشباب والرياضة في تونس، يوم الأربعاء، دعمها لرياضييها الذين ينشطون في الخارج، لا سيما لاعبة التنس العالمية أُنس جابر، الذين يواجهون انتقادات بسبب مواقفهم المؤيدة للفلسطينيين.

وقبل أسبوع، نشرت أُنس جابر، المصنفة السابعة عالميًا، تدوينةً عبر خاصية “ستوري” على تطبيق “إنستغرام”، دعت فيه لوقف العنف ضد المدنيين الفلسطينيين، مضيفةً أن العنف وسحب الأراضي من الفلسطينيين لن يجلب السلام وأن “فلسطين حرة”.

وطالبت إسرائيل الاتحاد الدولي للتنس ورابطة لاعبات التنس المحترفات بفرض عقوبات ضد اللاعبة التونسية.

ويشن سلاح الجو الاسرائيلي عمليات قصف مركزة وعنيفة على قطاع غزة، ما تسبب في مقتل قرابة 3500، بينهم المئات من الأطفال وأكثر من 12 ألف جريح حتى اليوم، بجانب دمار هائل في البنية التحتية.

ويأتي القصف ردًا على هجوم مباغت لمقاتلي حركة “حماس” على مستوطنات إسرائيلية، أوقع حوالي 1400 قتيل وقرابة 4475 جريح، وفق آخر تحديث في إسرائيل.

وذكرت وزارة الشباب والرياضة في تونس، في بيان لها، الأربعاء: “تشدد الوزارة على دعمها التام ومساندتها اللامشروطة لكل رياضيينا التونسيين، الذين ساندوا القضية الفلسطينية، على إثر الاعتداءات الأخيرة على الشعب الفلسطيني من قبل قوات الاحتلال”.

وطالبت كل “التونسيين المتواجدين في الهياكل الدولية الرياضية بمساندة البطلة التونسية والوقوف إلى جانبها أمام هذه الهجمة التي تتعرض لها”.

وأضافت أن “موقفها ثابت بدعم القضية الفلسطينية وتمسكها بحق الشعب الفلسطيني في استرداد حقوقه المشروعة كاملة”.

وكان السباح الأولمبي وبطل العالم التونسي أيوب الحفناوي نشر فيديو (ستوري) أعلن من خلاله مساندته وتعاطفه مع الفلسطينيين.

وقال الحفناوي: “القضية الفلسطينية في دمي منذ عمري ست سنوات وستبقى حتى آخر عمري.. أقف بجانب فلسطين”.

كما يلقى عيسى العيدوني، لاعب يونيون برلين الألماني لكرة القدم، دعمًا كبيرًا من التونسيين على مواقع التواصل الاجتماعي، في أعقاب انتقادات تعرض لها، بسبب تعاطفه مع الفلسطينيين في منشور على تطبيق “إنستغرام” للصور.

(د ب أ)