وضع جنوني في تصفيات يورو 2024.. أيرلندا بحاجة إلى الخسارة أمام هولندا للحصول على فرصة التأهل

تواجه أيرلندا مأزقًا غريبًا حيث سيكون من المفيد أكثر لفرصها في التأهل لكأس الأمم الأوروبية 2024 أن تخسر أمام هولندا الشهر المقبل.

ووصلت تصفيات اليورو إلى ذروة التأهل لأوروبا قبل بطولة الصيف المقبل في ألمانيا، وأصبح من الواضح بشكل متزايد أي من المنتخبات يمكنه البدء في الاستعداد للبطولة، وتلك التي سيتعين عليها خوض مباراة فاصلة، وتلك التي ستفشل تمامًا في التأهل.

وفي أعقاب الخسارة الأخيرة أمام اليونان، وهي الهزيمة الخامسة لها في ست مباريات، لم يعد لدى أيرلندا أي فرصة للتأهل تلقائيًا من المجموعة الثانية.

ومع ذلك، فإن فرص فريق المدرب ستيفن كيني في الوصول إلى بطولة أمم أوروبا 2024 لم تنته بعد.

ونظرًا لإدخال فرق بطولة دوري الأمم الأوروبية في حسابات للتأهل، وتشمل تصفيات بطولة أوروبا أفضل الفرق أداءً من دوري الأمم التي فشلت في التأهل تلقائيًا إلى بطولة أمم أوروبا 2024.

ولكي تتأهل أيرلندا إلى التصفيات، لا يمكن أن يكون هناك أكثر من سبعة فرق فوقها في التصنيف الخاص بدوري الأمم، التي فشلت في التأهل تلقائيًا.

هولندا من بين الفرق التي تتفوق على أيرلندا في تصنيف دوري الأمم الأوروبية، وبالتالي، سيكون من المفيد أن يتأهل رجال المدرب رونالد كومان متقدمين على اليونان، الفريق الذي يحتل مرتبة أدنى من إيرلندا.

في المقابل، فإن الخسارة أمام هولندا من شأنها أن تخلق مكانًا إضافيًا في مباراة فاصلة لأيرلندا، لكن الفوز سيحرمهم بالتأكيد من فرصتهم في خوض الملحق.

ونقل موقع “سبورت بايبل” عن الكاتب الرياضي جافين كوني، الذي كتب على موقع X: “هذا أمر جنوني حقًا. يمكن تعزيز آمال أيرلندا الضعيفة في التصفيات بالهزيمة أمام هولندا”.

وتواجه أيرلندا جبل طارق يوم الاثنين، في مباراة من المتوقع أن يفوزوا فيها بشكل مريح إلى حد ما.

وتخوض إيرلندا المباراة الحاسمة ضد هولندا ستقام في التصفيات النهائية يوم 18 نوفمبر.