بيلينغهام “الصغير” يسطع في سماء إنجلترا (فيديو)

على خطى شقيقه، يسعى جوبي بيلينغهام، الأخ الأصغر للاعب ريال مدريد الإسباني، إلى كتابة اسمه في عالم كرة القدم.

وفي حين وقع جود بيلينغهام عقدًا مدته ست سنوات مع ريال مدريد، انضم شقيقه في ذات الصيف إلى سندرلاند الإنجليزي.

ويصغر جوبي شقيقه بعامين وشهرين و27 يومًا، وهو أصغر أفراد عائلة بيلينغهام (بلغ من العمر 18 عامًا للتو).

وبدأ جوبي يجذب الأنظار إليه من خلال ما يقدمه رفقة سندرلاند في الدوري أو رفقة منتخب إنجلترا تحت 19 عامًا.

وأثار بيلينغهام الصغير المتابعين بوضع اسمه الأول على القميص بدل لقبه، الذي بإمكانه أن يعطيه شهرة أكبر، سيما أنه شقيق واحد من أفضل اللاعبين حاليًا.

وتألق لاعب خط وسط سندرلاند في نهاية هذا الأسبوع مع المنتخب الإنجليزي تحت 19 عامًا في مباراة ضد الجبل الأسود.

وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية أن جوبي قدم عرضًا ممتعًا، وفاجأ الجماهير بإيماءات مشابهة جدًا لإيماءات شقيقه جود، لاعب منتخب إنجلترا الأول.

وقالت الصحيفة: “ومع ذلك، على عكس جود، لا يستخدم جوبي لقب بيلينغهام على قميصه.. إنه يريد أن يميز نفسه عن شخص يعد بالفعل أحد أفضل اللاعبين في العالم في مركزه”.

وأشار مدربه في سندرلاند، توني موبراي، في بداية الموسم إلى السبب الذي دفع جوبي إلى طباعة اسمه وليس لقبه على ظهر قميص سندرلاند: “أعتقد أنه يحاول خلق هويته الخاصة، فهو لا يريد أن يعيش على حساب أخيه”.

وذكر توني، في مؤتمر صحفي: “إنه يريد أن يكون لاعب كرة القدم الذي هو عليه وأن يُظهر للناس ما يمكنه فعله”.

وعلى نفس مسار جود، لعب جوبي في صفوف الشباب في برمنغهام، وخاض أول مباراة له كمحترف في 15 كانون الثاني/يناير 2022 مع الفريق الأول للفريق الإنجليزي.

وفي الجولة 27 من موسم البطولة 2021-22، حيث دخل الملعب ليحل محل الكوبي أونيل هيرنانديز في الدقيقة 83 أمام بريستون، وكان عمره آنذاك 16 عامًا و3 أشهر و24 يومًا، وهي فترة أطول قليلًا مما استغرقه جود بيلينغهام ليبدأ أول مباراة احترافية له مع برمنغهام في سن 16 عامًا وشهرًا واحدًا و9 أيام.

وفي ذلك الموسم، لعب جوبي مباراتين فقط، وفي العام التالي، شارك في 23 مباراة رسمية، رغم أنه بدأ في ست مباريات فقط.

ولم يسجل جوبي أو يساعد، بينما أبهر شقيقه جود في عامه الأول في برمنغهام، حيث سجل أربعة أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين في 44 مباراة رسمية، ومن هناك، انتقل إلى بوروسيا دورتموند ثم بعدها ريال مدريد.

غير أن القفزة الكبيرة التي حققها جوبي بعد موسمه الاحترافي الأول هي اختياره اللعب مع سندرلاند بعيدًا عن الضغوط الذي تمارس في الأندية الكبيرة دائمًا على اللاعبين الجدد.

وفي موسمه الأول رفقة سندرلاند في “تشامبيونزشيب” (الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية)، سجل جوبي هدفين وصنع هدفًا، في 11 مباراة شارك فيها جميعها كأساسي.

ويحتل سندرلاند المركز الرابع في جدول ترتيب البطولة، برصيد 19 نقطة، بعيدًا عن المتصدر ليستر سيتي بـ11 نقطة.

https://twitter.com/2IRavag3/status/1712213238950035666