أوديغارد: رونالدو ومخضرمان آخران “اعتنوا بي” في ريال مدريد

أشاد مارتن أوديغارد بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، باعتباره أحد نجوم ريال مدريد الثلاثة الذين دعموه عندما وصل إلى إسبانيا.

وحصل لاعب خط وسط أرسنال الحالي على أول فرصة كبيرة في مسيرته الاحترافية عندما انتقل إلى “الملكي” قادمًا من الفريق النرويجي سترومسغودست.

وقال أوديغارد إن الفترة التي أمضاها في ريال مدريد كانت إيجابية، بفضل نجوم مثل كريستيانو رونالدو.

ولقد كانت خطوة الانتقال إلى ريال مدريد كبيرة بالنسبة للاعب النرويجي، الذي كان حينها يبلغ من العمر 16 عامًا فقط.

وعلى الرغم من أنه شارك في 11 مباراة فقط مع الفريق الأول لريال مدريد، إلا أنه يعتبر الآن أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم بعد انضمامه إلى أرسنال، حيث شارك في أكثر من 100 مباراة، وتم تعيينه قائدًا لـ”المدفعجية” من قبل مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا.

وفي الوقت الذي أعاد النرويجي إشعال مسيرته المهنية في النادي اللندني، فهو ممتن إلى الحين لما قدمته تجربة مدريد لمستقبله.

ونقلت صحيفة “آس” الإسبانية عن النرويجي، قوله: “الوقت الذي أمضيته في مدريد كان جيدًا.. لقد كانت مرحلة إيجابية.. لقد تعلمت أن أنضج وكانت تجربة تعليمية رائعة، لكنني كنت بحاجة للعب أكثر”.

وأضاف، بحسب ما نقلت شبكة “تالك سبورت” عن الصحيفة الإسبانية: “أنا سعيد بقرار الرحيل وبكيفية سير السباق.. لو لم أنضم إلى ريال مدريد، لما وصلت إلى المستوى الذي وصلت إليه اليوم.. ريال مدريد هو أكبر ناد في العالم والضغط موجود أيضًا”.

وردًا على سؤال حول نجوم ريال مدريد الذين اعتنوا به، قال القائد الحالي لمنتخب النرويج: “كانوا جميعًا ودودين للغاية، خاصةً من يتحدث منهم اللغة الإنجليزية، توني كروس ولوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو.. لقد اهتموا بي بشكل أكبر في البداية”.

وتابع: “لقد قدموا لي النصائح وساعدوني كثيرًا، لكن بصراحة، لا أعتقد أن أيًا منهم كان حريصًا بشكل خاص بشأن حصول لاعب نرويجي يبلغ من العمر 16 عامًا على مكانه في الفريق.. لم أشارك في المباريات.. شعرت وكأنني غريب بعض الشيء.. لقد كنت عالقًا بين الفريق الأول والفريق الثاني.. توقفت عن اللعب بالشرارة التي كانت نموذجية في أسلوبي.. لقد تصرفت بطريقة آمنة بعض الشيء.. لبعض الوقت، كنت أقلق بشأن عدم ارتكاب الأخطاء، أكثر من مجرد ممارسة لعبتي”.

وختم أوديغارد: “كان لعبي دائمًا يدور حول إحداث الفارق.. لعب التمريرات الصعبة.. أستطيع أن أفهم سبب حدوث ذلك الآن.. كنت ما أزال طفلاً صغيرًا، لكنني تعلمت أنه يجب عليك أن تكون قاسيًا.. يجب ألا تستسلم.. عليك أن تفرض نفسك على أرض الملعب”.