ليفربول مهدد بافتقاد صلاح في قمتين بالدوري الإنجليزي

يدخل محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، تحد جديد مع منتخب مصر لتحقيق مجد التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، المقرر إقامتها في كوت ديفوار، كانون الثاني/يناير المقبل لعام 2024.

وجاءت مصر في المجموعة الثانية بالبطولة، رفقة منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

ويحلم قائد “الفراعنة” في التتويج باللقب القاري، بعد عدم النجاح في رفع الكأس الذهبية في 3 نسخ متتالية، 2017 و2019 و2021.

وفي النسخة الأخيرة كان المنتخب المصري قريبًا من معانقة الكأس، لكنه خسر النهائي بركلات الترجيح أمام السنغال، التي توجت بالبطولة بالكاميرون.

وسلطت الصحف الإنجليزية الضوء على غياب صلاح المنتظر عن صفوف ليفربول، خلال فترة انضمامه إلى منتخب مصر في بداية العام المقبل استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا، خلال الفترة من 13 كانون الثاني/يناير وحتى 11 شباط/فبراير.

ويخوض ليفربول عدة مباريات نارية دون صلاح في تلك الفترة.

وتشير الاحتمالات إلى غياب صلاح عن ليفربول لـ5 مباريات، حيث ستنطلق أمم إفريقيا 13 يناير، الوقت الذي سيكون فيه الريدز برحلة إعداد لمدة أسبوعين قبل انطلاق العطلة الشتوية للدوري الإنجليزي.

وبالعودة لتاريخ مباريات ليفربول خلال تلك الفترة من الموسم، سيغيب صلاح عن مباراة بورنموث يوم 13 يناير، وتشيلسي المقرر إقامتها على ملعب “أنفيلد” يوم 31 يناير، وهناك حالة واحدة لمشاركة “مو” ضد فريقه السابق، وهي خروج منتخب مصر من دور المجموعات.

وتأهل منتخب مصر لدور الـ16 من البطولة، يؤكد غياب صلاح عن ليفربول في مباراة أرسنال، والمقرر لها يوم 3 فبراير، بالإضافة لمباراة بيرنلي يوم 10 فبراير، عدا عن مباراة الفريق في الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي، والمقرر لها يوم 27 يناير.