ساوثغيت ينتقد صيحات الاستهجان ضد هندرسون “لالتحاقه بالدوري السعودي”

انتقد غاريث ساوثغيت، مدرّب منتخب إنجلترا في كرة القدم، جماهير بلاده، التي أطلقت صيحات الاستهجان في وجه لاعب الوسط، المنتقل إلى السعودية جوردان هندرسون، خلال الفوز الودي على أستراليا (1 – 0) يوم الجمعة في لندن.

وعبّر ساوثغيت عن غضبه من الإساءة التي تعرّض لها قائد المنتخب الإنجليزي بدلًا من هاري كاين الذي خلد إلى الراحة، بعد خروجه في الشوط الثاني من المباراة التي تابعها نحو ثمانين ألف متفرّج في ملعب ويمبلي.

وأثير جدل حول مشاركة هندرسون، المنتقل من ليفربول الإنجليزي إلى الاتفاق السعودي براتب ضخم مقدّر بـ915 ألف دولار أسبوعيًا، إذ طالته انتقادات بخذلان مجتمع المثليين، بعدما عبّر سابقًا عن دعمهم، فيما المثلية الجنسية محظورة في السعودية.

وأشرك ساوثغيت تشكيلةً رديفةً، مفضلًا إراحة أغلب عناصره الأساسية، كونه تنتظره قمة ساخنة أمام ضيفه الإيطالي، بطل القارة العجوز، يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب “ويمبلي”، في تصفيات كأس أوروبا 2024، حيث يمني منتخب “الأسود الثلاثة” النفس بحسم بطاقة التأهل الى النهائيات.

وقال مدرّب إنجلترا: “لا أفهم ذلك حقًا، لقد خاض 79 مباراة دولية مع إنجلترا، التزامه وما قدّمه لإنجلترا استثنائيان”.

وتابع: “دوره في هذه المجموعة مهم للغاية.. هو نموذج رائع في احترافه”.

وأردف: “أعرف سبب الصيحات، لكن هذا الأمر يتحدى المنطق.. أنا معجب بشكل لا يُصدّق بالأخلاق التي لا تشوبها شائبة لكل الأشخاص في هذا البلد”.

(أ ف ب)