لاعب ليفربول السابق يستعد لظهوره الأول رفقة المنتخب الجزائري

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن ياسر لعروسي، ظهير نادي شيفيلد يونايتد، سيلتحق يوم الخميس، بمعسكر “محاربي الصحراء”، الذين يستعدون لملاقاة الرأس الأخضر ثم مصر وديًا.

ويعد لعروسي (22 عامًا) أحدث لاعب ينضم لصفوف ” الخضر”، بعدما تدرج في الفئات السنية لمنتخبات فرنسا، حيث يستعد لظهوره الأول مع المنتخب الجزائري بعد قرار المدير الفني جمال بلماضي، بالتشاور مع الجهاز الطبي باستبعاد المدافع ريان آيت نوري.

ويعاني آيت نوري، من ارتجاج في المخ، إثر إصابة تعرض له خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه وولفرهامبتون مع أستون فيلا (1 – 1)، يوم الأحد الماضي، في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

يذكر أن المنتخب الجزائري سيلاقي ضيفه الرأس الأخضر، يوم الخميس، على ملعب “الشهيد سليمان داودي-محمد حملاوي”، ثم يواجه منتخب مصر، يوم الثلاثاء المقبل، بأبو ظبي.

نبذة عن لعروسي

بدأ لعروسي مسيرته الاحترافية في لوهافر الفرنسي، وأثبت نفسه في فرق الشباب، ليصبح قائدًا لفريق تحت 17 سنة.

وضم نادي ليفربول الشاب الجزائري البالغ من العمر 22 عامًا إلى أكاديمته، في حزيران/يونيو 2017، وام تصعيده إلى الفريق الأول في 2019.

وعاد لعروسي إلى الدوري الفرنسي، من بوابة نادي تروا، في صيف عام 2021، وبعد موسمين، ضمه شيفيلد يونايتد، في الصيف الماضي، ليخوض الجزائري تجربةً إنجليزيةً جديدةً.

(وكالات – فخر العرب)