الركراكي: سأستقيل إذا لم نحقق هدفنا في كأس أمم إفريقيا

حدد وليد الركراكي، المدير الفني للمغرب، هدف المنتخب في كأس أمم إفريقيا، المقررة مطلع 2024، والتي تستضيفها ساحل العاج.

وتقام البطولة نسخة 2023، المؤجلة من حزيران/يونيو وتموز/يوليو الماضيين إلى الفترة بين 13 كانون الثاني/يناير و11 شباط/فبراير المقبلين، في ست مدن.

ورغم سجله الضعيف على الصعيد القاري، بإحرازه اللقب مرة واحدة عام 1976 في نسخة إثيوبيا، يدخل المنتخب المغربي، المصنف 13 عالميًا، غمار البطولة بصفته مرشحًا قويًا لإحراز اللقب، بعد دخول “أسود الاطلس” تاريخ نهائيات كأس العالم، عندما أصبح أول منتخب عربي وإفريقي يبلغ نصف النهائي، قبل أن يخسر أمام فرنسا، وذلك بعد أن أطاح منتخبي إسبانيا والبرتغال.

ونجح مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، الذي استلم منصبه قبل أشهر قليلة من انطلاق مونديال قطر 2022، في بناء فريق قوي في جميع الخطوط، بدءا من الحارس ياسين بونو وخط الدفاع بقيادة رومان سايس وأشرف حكيمي وخط الوسط الذي يضم سفيان أمرابط وعز الدين أوناحي والهجوم بقيادة يوسف النصيري.

ورفع الركراكي السقف عاليًا لمنتخب بلاده في البطولة القارية المقبلة، مشددًا على ضرورة بلوغ الدور نصف النهائي على الأقل.

ونقلت عنه الصحف المغربية، قوله: “يتعين علينا بلوغ نصف النهائي على الأقل في كأس الأمم الإفريقية.. إذا لم نحقق هذا الهدف، سأرحل بقرار شخصي مني”.

وأضاف: “قلت للاعبي فريقي بأننا لا نستطيع أن نكون ملوك العالم، إذا لم نكن ملوك قارتنا.. الجميع يريد التغلب على المغرب بعد نتائجنا في قطر”.

وتابع: “هذا الأمر يجعل مهمتنا أصعب، لكنه أيضًا يحفز لاعبي فريقي على تطوير مستوياتهم وأنا أرحب بذلك”.

(وكالات)