سيرهو جيراسي يحلق وحيدًا في الصدارة.. ترتيب هدافي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى

بعد أسابيع من انطلاق فعاليات الموسم الكروي الحالي في أوروبا، حقق نجم إفريقي إنجازًا فريدًا، بتربعه صدارة ترتيب هدافي الدوريات الأوروبي الخمسة الكبرى.

ويحصل اللاعب الأكثر تسجيلًا في أوروبا مع ختام الموسم جائزة “الحذاء الذهبي” الأوروبي.

وكان النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، توج بالجائزة في الموسم الماضي، بعد سجل تهديفي مميز في أول موسم له بالدوري الإنجليزي، توجه بـ36 هدفًا في المسابقة، واستحق من خلاله إحراز الجائزة.

ويتصدر سيرهو جيراسي، مهاجم فريق شتوتغارت الألماني، قائمة هدافي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في الموسم الجاري، برصيد 13 هدفًا.

وأصبح جيراسي (27 عامًا) أول لاعب في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) يسجل 13 هدفًا في أول سبع مباريات بالموسم، وذلك بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في فوز فريقه على فولفسبورغ بثلاثية مقابل هدف، الجولة الفائتة.

وكان المهاجم الدولي الغيني، والذي انضم إلى شتوتغارت على سبيل الإعارة من رين الفرنسي الموسم الماضي، قاد فريقه من مرشح للمنافسة على الهبوط إلى ثاني ترتيب الدوري الألماني (بفارق نقطة خلف المتصدر باير ليفركوزن).

ويحتل المركز الثاني في قائمة السباق على “الحذاء الذهبي” لأفضل هدافي أوروبا الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، برصيد 10 أهداف من 8 مباريات.

ويأتي في المركز الثالث ثلاثة لاعبين من ثلاثة دوريات مختلفة برصيد ثمانية أهداف، وهم هالاند (مانشستر سيتي) وهاري كين (بايرن ميونخ) وجود بيلينغهام (ريال مدريد).

ترتيب هدافيالحذاء الذهبيالأوروبي حتى الآن

1- سيرهو جيراسي، شتوتغارت الألماني

2- لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي

3- إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي الإنجليزي)، هاري كين (بايرن ميونخ الألماني)، جود بيلينغهام (ريال مدريد الإسباني)

4- كيليان مبابي (باريس سان جيرمان الفرنسي، جوناس ويند (فولفسبورغ الألماني)، فيكتور بونيفيس (باير ليفركوزن الألماني)

5- ألكسندر إيزاك (نيوكاسل يونايتد الإنجليزي)، فيكتور أوسيمين (نابولي الإيطالي).