جود ورث مهارة تسجيل الأهداف من والده.. صولات وجولات بيلينغهام الأب في ملاعب كرة القدم

بات جود بيلينغهام بالفعل أحد أفضل النجوم في كرة القدم العالمية وهو في العشرين من عمره فقط، ولكن قد لا يكون الكثيرون على دراية بالمسار المهني الذي اتبعه والده مارك.

وقدم لاعب خط الوسط الإنجليزي جود من خلال أكاديمية الشباب في برمنغهام وظهر لأول مرة في سن 16 عامًا في عام 2019.

وتم توظيف بيلينغهام في البداية على يسار خط وسط مكون من أربعة لاعبين بواسطة المدرب بيب كلوتيت أثناء تطوره، ثم تم نقل بيلينغهام إلى خط الوسط المركزي قبل وقت قصير من انتقاله بأموال كبيرة إلى بوروسيا دورتموند.

على الرغم من أن هذا هو مركزه المفضل، فقد تم استخدامه كمهاجم ثانٍ من قبل كارلو أنشيلوتي في ريال مدريد بسبب رحيل كريم بنزيما.

وبما يخص اللعب في خط الهجوم، وتسجيل الأهداف بغزارة، يسير جود على خطى والده مارك، الذي كان أيضًا مهاجمًا خلال أيام ممارسته كرة القدم بصفة محترفة.

كان بيلينغهام الأب لاعبًا محترفًا في كرة القدم، حيث ظهر لاعبًا لأكثر من 20 ناديًا، ونجح في تسجيل الأهداف في كل مكان ذهب إليه تقريبًا، بحسب ما نقل موقع “سبورت بايبل” البريطاني.

في سن الأربعين، سجل بيلينغهام هدفه رقم 700 في مسيرته عندما كان يلعب لفريق باجيت رينجرز في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي في مدينة ميدلاند.

وجاء هدف مارك الـ700 من ركلة حرة من مسافة بعيدة خارج منطقة الجزاء بشكل غير طبيعي ومميز جدًا.

وقال مارك في تصريحات صحفية: “لقد كنت بحاجة إلى تسجيل 38 هدفًا الموسم الماضي، لكني سجلت 36 هدفًا، ثم تم إيقافي في المباراة الأخيرة بسبب البطاقة الحمراء، وكان ذلك أول طرد في مسيرتي”.

وإلى جانب لعبه كرة القدم، عمل بيلينغهام الأب أيضًا كضابط شرطة في شرطة ويست ميدلاندز، ولعب لنادي كرة القدم الخاص بهم لفترة قصيرة بين عامي 1998 و2000.

في عام 2009، سجل 48 هدفًا مذهلاً في موسم واحد لمساعدة نادي ليمنجتون على الصعود من الدوري الجنوبي الممتاز.

وتحدث مديره حينها: “كان يقفز للاستحمام، ويركب سيارته ويبدأ مناوبته الشرطية في الساعة 10 مساءً. للتوفيق بين وظيفته وحياته العائلية ومع ذلك يفعل ما فعله على أرض الملعب”.

استمر بيلينغهام في اللعب حتى عام 2019 عندما اعتزل وعلق حذائه وهو يبلغ من العمر 43 عامًا. والآن يراقب ولده جود بصفة رسمية كوكيل له.

آخر الأخبار: