حفيظ دراجي يعتقد بعدم مقدرة السعودية على استضافة كأس العالم بمفردها.. والقحطاني يرد: أهل مكة أدرى بشعابها

لم تستغ بعض من جماهير كرة القدم السعودية ومواطني المملكة، تصريحات أدلى بها المعلق الرياضي الشهير، الجزائري حفيظ دراجي، بخصوص رغبة السعودية باستضافة كأس العالم نسخة 2034.

وتغرد المملكة وحيدةً حتى الآن في ظل عدم تواجد رغبة معلنة من دولة أخرى لاستضافة الحدث العالمي بعد أكثر من عشرة أعوام من الآن، ويرى مراقبون أن المملكة المتطورة على المستوى الاقتصادي والرياضي، تمتلك فرصةً كبيرة للظفر بتنظيم المونديال.

وفي حسابه على موقع X قال دراجي: “بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة الى 48 منتخب، و تعدد البلدان المنظمة للنسخة الواحدة مناصفة، تصبح قطر آخر بلد ينظم نهائيات كأس العالم بمفرده، لذلك ستضطر السعودية لانتقاء من يشاركها في تنظيم مونديال 2034 بسبب التكاليف الباهضة، وعدد المباريات المتزايد الذي يفوق ال 100 في النهائيات”.

بدوره رد نجم كرة القدم السعودية السابق، والمحلل الكروي الحالي، ياسر القحطاني، على ما جاء من رأي خاص بالمعلق الرياضي الجزائري، وكتب على ذات المنصة: “إنك تعلم أننا نعلم أنك تعلم بأن السعودية العظمى تستطيع أن تستضيف كأسي عالم في آنٍ واحدة بكل أريحية وكفاءة وإبداع، ونعلم أنك تعلم بأن السعودية العظمى تستطيع أن تستضيف كل منتخب مشارك في محافظة من محافظاتها لوحدة بعدّته وعتاده ولأكثر من شهر كذلك بدون أي تقصير بل بجودة متميزة وعالية”.

وأضاف: “‏السعودية العظمى بفضلٍ من الله ونعمه سنويًا تستضيف أكثر من ثلاثة ملايين حاج في مساحة تساوي 356,000 متر مربع وهي مساحة الحرم المكي الشريف بكل يسر وسلاسة، السعودية العضمى بفضلٍ من الله سبحانه وبلا مِنة بل تعتبره من الواجب عليها اتجاه أشقاء عرب أو مسلمين أو مستضعفين تعول دول بشعوبها وتستمر في نفس الوقت في التطور والنمو والنهضة تحت ظل قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الملهم المجدد الأمير محمد بن سلمان وبسواعد وإرادة شعب طموح وعظيم”.


وأكمل: “‏أما خليجنا فخليجنا واحد قلبًا وقالبًا ونعلم مدى محبتهم لنا كما يعلمون مدى محبتنا لهم والأشقاء العرب كذلك ، وتعلم الشقيقة قطر قيادةً وشعبًا مدى فخرنا واعتزازنا وفرحتنا بنجاحهم في تنظيم مونديال 2022 المتفرّد والمتميز و الأجمل في التاريخ وهو نجاحٌ لنا كذلك، ولكنك للأسف تحاول أن تدس السم في العسل ولكن هيهات، وفّر شكوك وظنونك لنفسك ولا تهرف بما لا تعرف فأهل مكة أدرى بشعابها”.

وكذلك على منصات التواصل الاجتماعي، تداولت الجماهير السعودية بغضب تصريحات دراجي، والتي قد يرى البعض بأنها مجرد رأي حول طبيعة المنافسات في النسخ القادمة من المونديال، والتي تتضمن زيادة عدد المنتخبات، وأيضًا حقيقة وجود ملفات مشتركة لكل من نسخة 2026 (كندا والولايات المتحدة والمكسيك) والنسخة التالية لها في 2030 (المغرب وإسبانيا والبرتغال).

آخر الأخبار: