غوارديولا يحدد فريقين لمنافسة مانشستر سيتي على لقب البريميرليغ

حدد بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي، فريقين لمنافسة فريقه على اللقب للموسم الحالي 2023/ 2024.

وفي المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة القمة أمام أرسنال، قال غوارديولا: “ستونز غير جاهز للمشاركة، ربما يمكنه اللحاق بالمنتخب، أما دي بروين فهو يتجه للتعافي، أراه يتحسن يوميًا ويملك حالة مزاجية جيدة، نأمل أن يعود أسرع مما هو متوقع”.

وعن مقدرة أرسنال على منافسة سيتي على اللقب: “بكل تأكيد إلى جانب ليفربول بالنظر إلى ما شاهدناه، لكن من الصعب الحديث عن المرشحين بعد 10 مباريات، علينا الانتظار لكن ستبقى الأندية الكبرى مرشحة”.

وعن استمرار غياب رودري: “سنرى ما سيحدث، بدأنا في التحليل، سنتدرب بعد الظهر وسنحضر غدًا، رودري واحد من أفضل 3 لاعبين ارتكاز في العالم، لكنه غير متواجد حاليًا، سبق وأن تأقلمنا مع غيابه في السابق وعلينا تكرار نفس الآمر”.

وأضاف: “روح الفريق والعلاقة بين اللاعبين أهم من أي خطة، فعندما يرتكب لاعب خطأ ما فسيساعده زميله، وعندما نتعرض لغياب مهم مثل رودري، عليك البحث عن الحل وليس البدء في البكاء والشكوى، علينا الوصول لأفضل تشكيل للفوز في لندن”.

وعن لاعبين الشباب: “أنا سعيد من أجل الجميع، نعرف من أين أتينا بعد السفر، وتركيز الفريق حاضر في التدريبات، في المباريات الأخيرة تواجدنا في صدارة الدوري، واتخذنا خطوة كبيرة في التأهل بدوري الأبطال، وهذا هو الأمر الأهم هذا الشهر، سنركز الآن على البريميرليغ حتى عودة دوري الأبطال مرة أخرى”، في إشارة إلى التوقف الدولي القادم.

وعن تقنية الفيديو المساعد (فار): “تحدثت عن خطأها قبل مباراة لايبزيغ، الإنسان يرتكب الخطأ وعلى الفار تقليل أخطاء الإنسان، نأمل أن تتوقف الأخطاء عند هذا الحد وتتحسن الأمور، البريميرليغ والمسؤولون عن الفار سيحاولون تطويرها”.

وتطرق إلى الفارق بين مباراة آرسنال واللقاءات السابقة: “هي مباريات مختلفة، البريميرليغ مسابقة صعبة وكذلك الحال أمام لايبزيغ، بالنسبة لمباراة وولفرهامبتون السابقة فهي مختلفة، دافعوا من الدقيقة الأولى، وخصصوا لاعب الارتكاز لماتيو (كوفاسيتش)، لا أعتقد أن ذلك سيتكرر مع آرسنال، علينا التأقلم، نعرف بعضنا البعض جيدًا”.

وعن القدرة التهديفية للسيتي: “أعتقد أنه منذ وصولنا ونحن نسجل الكثير من الأهداف، نملك تلك القدرة بأساليب مختلفة”.

ويلتقي سيتي مع أرسنال، يوم الأحد، في ختام مباريات الجولة الثامنة من عمر المسابقة، على أرضية ملعب “الإمارات” في العاصمة البريطانية لندن.

آخر الأخبار: