ساوثغيت تعليقًا على هدف ليفربول الملغي: التقنية لم تنهي مشاكل التحكيم!

قال مدرب المنتخب الإنجليزي، جاريث ساوثغيت، اليوم الجمعة، إن اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، لم يفعل شيئًا لحل مشكلة قرارات التحكيم المثيرة للجدل.

وتعرضت قرارات حكام الفيديو المساعدين لانتقادات متجددة، هذا الأسبوع، بعد حرمان ليفربول من هدف صحيح، في المباراة التي خسرها أمام توتنهام 1-2 بالبريميرليغ.

وقال ساوثغيت في هذا الصدد: “حسنًا، كل ما أود قوله هو أن الجميع اعتادوا الذهاب إلى الحانة والأنين من الحكم، وما زالوا يفعلون نفس الأمر”.

وأضاف: “لذا لست متأكدًا مما قمنا بحله حقًا.. نشأت دائمًا عندما كنت طفلًا على أن قرار الحكم نهائي.. قد توافق أو لا توافق، لكن علينا أن نستمر في ذلك”.

وأردف: “لم أشعر أبدًا أننا سنحل كل مشكلة.. أعتقد أننا ربما نكون بعيدين جدًا الآن عن العودة (إلى الوضع السابق على تقنية الفيديو)، لكن لم يعجبني الأمر منذ البداية”.

وواصل: “بمجرد أن تتاح لك فرصة التكنولوجيا، فإنك عادةً ما تسير في هذا الاتجاه، ويتعين عليك تنقيح وتحسين ما يحدث.. لكن نعم، لا أحب ذلك”.

وأكد ساوثغيت، الذي يستعد لمباراة ودية ضد أستراليا، وأخرى في تصفيات كأس أوروبا 2024 أمام إيطاليا حاملة اللقب، أنه يشعر بالأسف من أجل المشجعين الذين غالبًا ما ينتظرون دقائق، أثناء فحص القرارات.

وقال: “عندما أكون في المباريات، أدرك دائمًا أن الأشخاص الوحيدين الذين لا يعرفون ما يحدث، هم الذين دفعوا أموالًا لحضور المباراة.. أجد ذلك صعبًا حقًا.. الإحباط، يمكنك أن تشعر به في الملعب، يمكنك أن تشعر بالمنظر”.

(أ ف ب)