مانشستر سيتي يواجه “ظرف طارئ” قبل مواجهة لايبزيغ

عادة ما تربك “عاصفة” مانشستر سيتي الهجومية منافسيه في دوري أبطال أوروبا، لكن على إيرلينغ هالاند ورفاقه مواجهة هذه المشكلة بأنفسهم، يوم الثلاثاء، قبل المواجهة أمام إر بي لايبزيغ (الأربعاء، الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش).

والسبب هو العواصف المعلنة والتي ستؤدي إلى تأخير جدول الفريق الإنجليزي لظهوره كضيف في لايبزيغ.

وذكرت صحيفة “بيلد” أنه لا يمكن لطائرة مانشستر سيتي الهبوط في وقت الوصول المقرر، وهو الساعة 6:19 من مساء الثلاثاء (التوقيت المحلي”، في مطار “شكويديتس”، بسبب العاصفة في المدينة الواقعة بولاية “سكسونيا”.

وبحسب خبراء الأرصاد الجوية، تصل سرعة الرياح في لايبزيغ إلى 80 كم/ساعة، بعد ظهر الثلاثاء.

وتم تأجيل مغادرة طائرة مانشستر سيتي لمدة ساعتين ونصف، وليس من المنتظر أن يهبط نجوم “السماوي” في “سكسونيا” حتى حوالي الساعة 8:30 مساء الثلاثاء.

وتم إلغاء المؤتمر الصحفي الذي كان مقررًا لبيب غوارديولا في لايبزيغ، وبدلاً من ذلك، حضر الإسباني مؤتمرًا صحافيًا في مانشستر قبل المغادرة، في الساعة الرابعة.

وقال غوارديولا خلاله: “الطيران والهبوط بأمان هو أهم شيء، سواء هبطنا في الساعة السابعة أو التاسعة، فهذه ليست مشكلة.. قالت السلطات إن الطيران في الموعد الذي قرر سابقًا كان محفوفًا بالمخاطر، ولهذا السبب، قمنا بتمديد فترة التدريب، وكذلك استراحة الغداء”.

وتابع غوارديولا: “لدينا وقت للراحة”.

والجيد الآن لمانشستر سيتي، هو عدم وجود حظر على الرحلات الجوية الليلية في لايبزيغ، وحتى لو كان هناك تأخير آخر، يمكن لطاقم الفريق الإنجليزي الهبوط دون أي مشاكل.