ثلاثة مرشحين يتنافسون على جائزة لاعب الشهر في مانشستر سيتي (فيديو)

أعلن مانشستر سيتي، عبر موقعه الرسمي، عن المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب في “الاتحاد” لشهر أيلول/سبتمبر الماضي.

وذكر موقع السيتي أن الشهر الثاني من موسم 2023/24 شهد فوز مانشستر سيتي في ثلاث مرات في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد فولهام ووست هام ونوتنغهام فورست، لتعزيز صدارتنا للترتيب.

وبدأ فريق بيب غوارديولا أيضًا دفاعه عن لقب دوري أبطال أوروبا بطريقة مثيرة، حيث حقق فوزًا رائعًا بنتيجة 3-1 على ريد ستار بلغراد، في المباراة الافتتاحية بالمجموعة.

وعلى الرغم من أن الشهر انتهى بخسارتين خارج أرض السيتي أمام نيوكاسل في كأس “كاراباو” وولفرهامبتون في الدوري، إلا أنه لم يكن هناك نقص في الأداء، بحسب موقع السيتي.

ورشح الثلاثي كايل ووكر وحارس المرمى إيدرسون والمهاجم جوليان ألفاريز لجائزة “لاعب الاتحاد”.

كايل ووكر

بعد أن مدد عقده لمدة عامين مع السيتي، كان الظهير الإنجليزي ذو الخبرة في أفضل حالاته، كما أصبح هو قائد الفريق الحالي من مجموعة مكونة من خمسة قادة للسيتي.

وعلى أرض الملعب، أثبت ووكر أنه شخصية محورية طوال شهر سبتمبر.

بعمر الـ33 عامًا، يتمتع ووكر بخبرة رائعة، وقد أظهر في سبتمبر مرةً أخرى أهميته الحاسمة للسيتي.

إيدرسون

أثبت الحارس البرازيلي مرةً أخرى مدى أهميته لفريق غوارديولا خلال شهر سبتمبر.

قدم إيدرسون أداء رائعًا في الفوز خارج أرض السيتي بنتيجة 3-1 على وست هام، حيث قام بتصديان، لحرمان مايكل أنطونيو وكورت زوما من التعادل 1-1.

وأظهر حارس السيتي أيضًا تركيزه وتميزه في حرمان نوتنغهام فورست التقدم، بعدما لعب السماوي الشوط بعشرة لاعبين فقط، في الانتصار الأخير بنتيجة 2-0 على “الاتحاد”.

جوليان ألفاريز

حقق بطل العالم الأرجنتيني بدايةً رائعةً على المستوى الفردي لموسم 2023/24، وشهد شهر سبتمبر ظهور العنكبوت في أفضل حالاته.

افتتح ألفاريز الشهر بوضع أبطال أوروبا في المقدمة خلال الفوز 5-1 على فولهام في بداية سبتمبر، كما سقط اللاعب الأرجنتيني أيضًا في وقت لاحق من المباراة، ليحصل السيتي على ركلة جزاء، نفذها إيرلينغ هالاند لاحقًا.

ثم سجل ألفاريز هدفين حاسمين لمساعدة السماوي على قلب النتيجة والفوز على ريد ستار بلغراد 3-1 على ملعب “الاتحاد”، في مباراة الفريق الافتتاحية بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

كما أظهر جوليان مرةً أخرى براعته في الركلات الثابتة، حيث سجل عن طريق ركلة حرة رائعة في الانتصار 3-1 على وست هام، ثم سجل هدف السماوي الوحيد من من ركلة ثابتة في الخسارة 2-1 أمام “الذئاب”.

وختم موقع مانشستر سيتي، الذي أتاح التصويت من خلال التسجيل فيه، بالقول: “ثلاثة متنافسون جديرون للغاية، ولكن من الذي سيحصل على صوتك؟.. التصويت مفتوح الآن وسنعلن عن الفائز الأسبوع المقبل”.