من بين الأفضل وسيحسن الفريق.. آراء جماهير مانشستر يونايتد في أداء سفيان أمرابط أمام بالاس

أثار سفيان أمرابط الدهشة بأدائه أمام كريستال بالاس، وسيقوم مدربه في مانشستر يونايتد، إريك تن هاغ، بتدوين ملاحظات إيجابية بخصوصه بعد مشاركته الأولى أساسيًا مع الفريق.

وكان سفيان أمرابط من بين أفضل اللاعبين على أرض الملعب في فوز مانشستر يونايتد على كريستال بالاس في كأس رابطة المحترفين “كاراباو كاب”.

وحقق الشياطين الحمر الفوز على بالاس بنتيجة (3-0) مساء الثلاثاء، بفضل أهداف أليخاندرو جارناتشو، كاسيمرو وأنتوني مارسيال.

وظهر اللاعب المغربي الدولي لأول مرة مع يونايتد يوم الجمعة الماضي في المباراة التي انتهت بفوز النادي 1-0 ضد بيرنلي، بعد أن انضم في الصيف قادمًا من فيورنتينا وهو يعاني من إصابة سابقة.

وبينما لم يكن لدى أمرابط الوقت الكافي لإحداث تأثير ضد بيرنلي، كان اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا استثنائيًا أمام بالاس، بحسب تعبير موقع “سبورت بايبل” البريطاني.

وشهدت مواجهة كأس “كاراباو” يوم الثلاثاء أن أمرابط، لاعب خط الوسط، بدأ المباراة في مركز الظهير الأيسر حيث كان خصمه المباشر، نجم أكاديمية بالاس، جيسورون راك ساكي.

وأبطل أمرابط كل التهديد الذي شكله اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا، وشارك كذلك في مركز خط الوسط وقدم دعمًا إضافيًا لكاسيميرو، والتونسي حنبعل مجبري قبل أن يتم استبداله بعد مرور ساعة من وقت المباراة.

ونجح النجم المغربي في إثارة إعجاب جماهير “أولد ترافورد” وكذلك قلب دفاع يونايتد السابق، ستيف بروس، والذي أبدى رأيه في أمرابط خلال تواجده في استوديو “سكاي سبورتس”.

وقال اللاعب السابق: “أمرابط يبدو لاعبًا. لا أعرف ما إذا كان يلعب في مركز الظهير الأيسر أو لاعب خط الوسط – لكنه يبدو لاعبًا!”

ووقع يونايتد مع أمرابط من فيورنتينا في الموعد النهائي للانتقالات على سبيل الإعارة لمدة موسم مع خيار الشراء.

ونقل “سبورت بايبل” كيف تفاعل المشجعون على وسائل التواصل الاجتماعي مع أداء أمرابط ليلة الثلاثاء.

وقال أحد المشجعين: “أكمل سكوت مكتوميناي 49 تمريرة في 203 دقيقة لمانشستر يونايتد هذا الموسم. أكمل سفيان أمرابط 65 تمريرة في الشوط الأول ضد بالاس. إن وجود لاعب خط وسط يريد الكرة بالفعل في فريق إريك تن هاغ سيكون أمرًا رائعًا لتحسين هذا الفريق.”

وكتب آخر: “أمرابط يتفحص الكرة قبل كل لمسة، ويدير الكرة، ويركض في المساحات الشاغرة. إنه يقوم بالأساسيات بالمعنى الحرفي وسيغير الفريق”.

بينما علق ثالث: “من الواضح جدًا مدى أهمية أمرابط في الملعب”.

وقال رابع: “سفيان أمرابط، فيما يتعلق بالبداية الأولى، لا يمكن أن يكون أفضل من ذلك. من خلال الالتزام والمثابرة والطاقة والاصرار”.