غوارديولا يثني على الوافد الشاب

أثنى المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، على تأثير لاعب الفريق جيريمي دوكو، بعدما تمكن اللاعب المنضم حديثاً للفريق، من رين الفرنسي، من تسجيل هدفه الأول مع مانشستر سيتي، ليساعد الفريق للفوز على وست هام بثلاثية مقابل هدف.

وقال المدير الفني، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البريطانية “بي.إيه.ميديا”، إنه لم يتوقع مثل هذا التأثير الفوري من اللاعب دوكو، (21 عامًا)، الذي انضم لمانشستر سيتي قبل غلق فترة الانتقالات الصيفية بأسبوع، وكان يخشى من عدم تقديم اللاعب لأدائه المعهود، خاصةً بعدما شارك أمام فولهام في المباراة التي أقيمت قبل فترة روزنامة المباريات الدولية للمنتخبات الوطنية.

وقال غوارديولا: “كنت في برشلونة، وكان لدي شعور أنه قدم مستوى أقل من إمكانياته، كان قد وصل للتو، تدرب ليومين أو ثلاثة، مع فريق فاز بالثلاثية، ربما هذا ما جعل مستواه متذبذبًا في البداية”.

وأضاف: “ولكن السبت، لا، قلت له استخدم مهاراتك كجناح، في المواجهات الفردية أو عندما تصبح في مواجهة لاعبين، إذا لم تشعر بأنه يمكنك المرور مرر الكرة ليوشكو غفارديول والعب مرةً أخرى”.

وأكد: “السبت، كان مذهلًا منذ الدقيقة الأولى، وشرسًا، ولديه إصرار كبير، دخل منطقة الجزاء عدة مرات، قام بعمل العديد من الأشياء الجيدة، سعيد للغاية بأدائه، كنا نعتقد أن المهارة موجودة والسبت بدأ إثبات ذلك”.

وأكد: “عندما تتعاقد مع لاعب صغير في السن مثله لعدة سنوات، يجب أن تكون صبورًا، لم نكن نتوقع، ولم أتوقع أن يلعب مع مانشستر سيتي بالطريقة التي لعب بها السبت في ثاني مبارياته”.

(د ب أ)

دوكو