طلب بمنع روبياليس من الاقتراب من إيرموسو

تحيط حالة من الترقب الشديد بشهادة الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، أمام القاضي يوم الجمعة، بتهمة الاعتداء الجنسي المزعوم ضد جيني إيرموسو، حيث احتشد ممثلو وسائل الإعلام المختلفة أمام المحكمة الوطنية وسط انتشار أمني مشدد.

وأمام المحكمة، ينتظر عشرات الصحافيين وصول روبياليس، المقرر في الساعة 12:00 ظهرًا بالتوقيت المحلي، للإدلاء بشهادته باعتباره قيد التحقيق بسبب القبلة التي أعطاها للاعبة جيني أثناء تتويج منتخب إسبانيا بكأس العالم للسيدات في سيدني، في 20 أغسطس(آب) الماضي.

ويرى مكتب المدعي العام أن الأمر قد يتعلق بارتكاب جريمة اعتداء جنسي من خلال إعطاء إيرموسو قبلة رغماً عنها بينما كان ممسكاً برأسها بكلتا يديه، وأخرى تتعلق بالإكراه بسبب الضغوط التي أكدت لاعبة كرة القدم أنها عانت منها من جانب رئيس الاتحاد السابق حين حاول دفعها لتبرير ما حدث للرأي العام.

النيابة تطلب من القضاء منع روبياليس من الاقتراب من إيرموسو أو التواصل معها

من ناحية أخرى، طلبت النيابة الإسبانية من القاضي المعني بالتحقيق في قضية لويس روبياليس، بمنعه من الاقتراب من اللاعبة جيني إيرموسو لمسافة لا تقل عن 500 متر وعدم التواصل معها بأي وسيلة أثناء سير القضية.

وكشفت عن هذا الطلب مصادر من النيابة التي تطالب أيضاً بمثول روبياليس أمام القاضي كل 15 يوماً.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن روبياليس نفى الاتهامات الموجهة ضده خلال مثوله اليوم أمام المحكمة الوطنية للإدلاء بشهادته في القضية التي يتهم فيها بالاعتداء الجنسي والإكراه بسبب القبلة التي وجهها لإيرموسو على الفم أثناء الاحتفالات بتتويج إسبانيا بكأس العالم لكرة القدم للسيدات.

(إفي)