والدة هاري ماغواير تدافع عن ولدها ضد “الإساءة المشينة”

انتقدت والدة مدافع مانشستر يونايتد هاري ماغواير التعليقات “المشينة” التي صدرت بحق ابنها، وألقت باللوم على الجميع، مشجعي كرة القدم والنقاد ووسائل الإعلام.

وخلال المباراة الودية التي فازت فيها إنجلترا 3-1 على اسكتلندا في هامبدن بارك يوم الثلاثاء، تعرض ماغواير لصيحات الاستهجان من قبل المشجعين الاسكتلنديين في كل مرة لمس فيها الكرة بعد نزوله كبديل في الشوط الثاني.

كان مدرب منتخب الأسود الثلاثة، غاريث ساوثغيت، غاضبًا بعد المباراة، بسبب السخرية التي يعاني منها ماغواير: “إنها مزحة. لم أعرف مطلقًا لاعبًا يعامل بهذه الطريقة”.

وقال: “ليس من قبل المشجعين الاسكتلنديين، ولكن من قبل المعلقين والنقاد، أيًا كان. إنه يتجاوز أي شيء رأيته على الإطلاق.

وأوضح مدافعًا عن لاعبه: “لقد كان ركيزة أساسية بالنسبة لنا في أنجح فريق إنجليزي منذ عقود، لقد كان جزءًا أساسيًا من ذلك”.

وكتبت والدة ماغواير على حسابها الرسمي في موقع “إنستغرام”: “كأم، فإن رؤية مستوى التعليقات السلبية والمسيئة التي يتلقاها ابني من بعض المعجبين والنقاد ووسائل الإعلام أمر مشين وغير مقبول على الإطلاق في أي مناحي الحياة، ناهيك عن شخص يعمل تحت الضغط للنادي والبلد”.

وأضافت: “كنت هناك في المنصة كالمعتاد (في هامبدن بارك) ما تم فعله ليس مقبولاً، وعلى لا شيء!”.

وأكملت: “أتفهم أن هناك صعودًا وهبوطًا في عالم كرة القدم، إيجابيات وسلبيات، لكن ما يتلقاه هاري يتجاوز مجرد كرة القدم”.

وختمت: “بالنسبة لي، رؤيته يمر بما يمر به ليس أمرًا جيدًا. أكره أن أرى أي آباء أو لاعبين آخرين يمرون بهذا في المستقبل، وخاصة الأولاد والبنات الصغار الذين يقتحمون صفوف اللعبة اليوم”.

وختمت: “يتمتع هاري بقلب كبير، وهي صفة جيدة فهو قوي عقليًا ويمكنه التعامل مع الأمر كما قد لا يتمكن الآخرون من ذلك. لا أتمنى هذا النوع من الإساءة لأي شخص!”.