“سارق الأضواء في الكلاسيكو الأقدم”: صافرات جمهور الخصم منحتنا دفعة حقيقية

شدد جود بيلينغهام، لاعب خط وسط إنجلترا، على أن صيحات الاستجهان خلال عزف النشيد الوطني لبلاده من الجماهير الإسكتلندية، خلال الودية التي جمعت المنتخبين، ألهمت “الأسود الثلاثة” للفوز (3 – 1) في غلاسكو، يوم الثلاثاء.

واكتست المباراة الطابع الودي للاحتفال بذكرى مرور 150 عامًا على كلاسيكو إنجلترا-إسكتلندا، الأقدم في عالم الكرة، والذي أبصر النور للمرّة الأولى في 30 تشرين الثاني/نوفمبر 1872 في غلاسكو.

واشتعل فتيل المنافسة غير الرياضية بين الجمهورين حتى قبل صافرة البداية، حيث أطلقت الجماهير الإسكتلندية الصافرات خلال عزف النشيد الوطني الإنجليزي: “ليحفظ الله الملك”، في حين ردت جماهير الأخير بهتافات أثناء الوقوف دقيقة صمت على روح مدرب إسكتلندا السابق، كريغ براون.

وقال بيلينغهام، نجم ريال مدريد الإسباني، بشأن الصافرات خلال النشيد الوطني: “عندما تفعل ذلك مع المنتخب المناسب، فإن ذلك يمكن أن يؤثر عليه.. الثلاثاء كنا في غاية الاستعداد والهدوء والتماسك، ما أعطانا دفعةً حقيقيةً قبل المباراة، ونحن فخورون جميعًا لتمثيل بلدنا، لذا من المهم جدًا أن نظهر ذلك في مباريات مثل هذه”.

وسرق بيلينغهام الأضواء بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 35، بعد ثلاث دقائق من افتتاح فيل فودن التسجيل، بعدما تابع تسديدة كايل ووكر، ليعود النجم الجديد لريال مدريد الإسباني ويمرر كرة الهدف الثالث للهداف التاريخي لـ”الأسود الثلاثة” هاري كين (في الدقيقة 81).

(أ ف ب)