موديست.. من محاولة تعويض هالاند إلى قيادة هجوم الأهلي المصري (فيديو)

انتهى أخيرًا بحث الأهلي، بطل مصر وإفريقيا، عن مهاجم أجنبي، بالتعاقد في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين مع الفرنسي أنتوني موديست، على الرغم من بلوغه 35 عامًا.

ومنذ الموسم الماضي، سعى الأهلي لضم مهاجم طويل القامة، بناء على رغبة مدربه السويسري مارسيل كولر، الذي قال مرارًا في مؤتمرات صحافية عديدة إنه “يريد التعاقد مع رأس حربة جديد”، لكن الفريق المصري فشل في تلبية رغبة مدربه على مدار فترتي انتقال كادت أن تصل إلى الثالثة، لولا النجاح في صفقة بدت مستحيلة قبل عام واحد، وإن كان عمره الكبير تسبب في بعض التشكيك في نجاحه.

وعندما رحل إرلينغ هالاند من بوروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي، تعاقد الفريق الألماني مع سيباستيان هالير، مهاجم ساحل العاج.

وبعد فترة قليلة من ضم هالير من أياكس أمستردام، أعلن النادي إصابة لاعبه بسرطان الخصيتين، ليغيب لفترة للتعافي.

ووجد دورتموند نفسه في مأزق كان يجب الخروج منه في أسرع وقت ممكن، ولم يكن أمامه سوى موديست، الذي وافق كولن على رحيله رغم تألقه مع الفريق وتسجيله 23 هدفًا بجميع المسابقات في 2021-2022.

وشارك موديست في 19 مباراة مع دورتموند أحرز فيها هدفين فقط من رأسيتين وصنع هدفًا واحدًا، ما جعله يرحل عن النادي الألماني.

وكانت أفضل مباريات المهاجم الفرنسي أمام بايرن ميونخ، عندما صنع هدف تقليص الفارق لزميله يوسف موكوكو، قبل إدراكه التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ولعب المهاجم دائم الترحال في العديد من الأندية في مسيرته، لكن الأبرز كانت فترته الأولى مع كولن عندما انتقل إليه من منافسه المحلي هوفنهايم في 2015.

وأحرز موديست 19 هدفًا في موسمين مع هوفنهايم، وانتقل إلى كولن، ليمر بأفضل فترة في مسيرته، حيث سجل 40 هدفًا في 64 مباراة.

وجذب موديست أنظار تيانجين تيانهاي الصيني في 2017، وقدم أداء مميزًا معه في البداية، إذ سجل سبعة أهداف وصنع ثلاثة في ثماني مباريات في الدوري المحلي، لكن الموسم التالي لم يكن مثمرًا، حيث اكتفى بأربعة أهداف في 12 مباراة في الدوري، ليعود على سبيل الإعارة إلى كولن.

ولم تكن فترته الثانية في كولن ناجحةً، ليرحل على سبيل الإعارة إلى سانت إيتيان الفرنسي.

وفي عودته إلى كولن في موسم 2021، سجل 20 هدفًا وصنع أربعة أهداف في 32 مباراة.

ومع استعادة دورتموند جهود هالير، اكتفى مهاجم بلاكبيرن السابق بدور البديل، قبل رحيله بنهاية الموسم الماضي.

وارتبط اسم الأهلي بالبرازيلي جوستافو سوزا، مهاجم جيونبوك الكوري، ورغم تواصله لاتفاق مع اللاعب بحسب وسائل إعلام، تراجع النادي عن قراره بترك اللاعب للفريق المصري.

وصمم كولر على البحث عن مهاجم يجيد ضربات الرأس، في ظل أن مكمن الخطورة في الركلات الثابتة يقتصر تقريبًا فقط على المدافع محمد عبد المنعم.

وبدا أن المدرب السويسري، الذي سبق له التدريب في الدوري الألماني، عثر على ضالته في موديست، البالغ طوله 1.88 متر، فمن 178 هدفًا في مسيرته، أحرز موديست 40 هدفًا بضربات الرأس، وهو ما يمثل نحو 22.5% من مجموع أهدافه، منها 12 مباراة انتهت بفوز الفرق التي لعب في صفوفها.

وسيكون موديست أول لاعب فرنسي يلعب في الأهلي، وربما تكون إجادته للألمانية سببًا لتأقلمه سريعًا، حيث سيجد لغةً مشتركةً للحديث مع المدرب السويسري كولر.

(رويترز)

https://x.com/AlAhly/status/1701348447243076076?s=20