بسبب وكيله.. قد يتم إدراج محمد صلاح في “القائمة السوداء” الخاصة بالدوري السعودي

يمكن أن يتم إدراج اسم محمد صلاح في القائمة السوداء الخاصة بالدوري السعودي للمحترفين حتى لو انتقل هناك، وذلك إذا أقدم وكيله على فعل محدد.

ورفض ليفربول عرض الاتحاد، والذي كان بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني لصلاح في نهاية فترة الانتقالات الأوروبية، مع إصرار الريدز على أن اللاعب ليس للبيع.

وكان العرض المقدم للمصري، الذي وقع عقدًا جديدًا لمدة ثلاث سنوات مع ليفربول في الصيف الماضي فقط، عرضًا أوليًا بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني، مع إضافات تصل إلى 50 مليون جنيه إسترليني.

لكن انتقال صلاح لم يتحقق، حيث أكد مدرب ليفربول يورغن كلوب أن صلاح سيبقى في النادي في المرحلة الحالية.

وأكد مدير كرة القدم في الدوري السعودي للمحترفين، مايكل إيمينالو، على أن باب انضمام صلاح إلى الدوري السعودي للمحترفين ليس مغلقًا، ومن المرجح أن يقدم الدوري المزدهر عرضًا آخر إما في يناير القادم، أو الصيف المقبل.

وبحسب ما أشار موقع “سبورت بايبل” فإن انتقال صلاح إلى المملكة العربية السعودية يظل احتمالًا واردًا إلى حد كبير، إلا أن أي الصفقة المحتملة قد تنهار إذا حاول وكيله استخدام الأندية السعودية ضد بعضها البعض، في محاولة لرفع أجر موكله.

ونقل الموقع عن صحيفة “نيويورك تايمز” أن رابطة المحترفين أوصت الأندية السعودية بقائمة تضم 24 صفقة موصى بها للصيف من كل عام، وضمن قواعد معينة، وهيكلة أجور متفق عليها.

وأكدت الصحيفة على اتفاق الأندية والرابطة على عدم تفاوض الأندية السعودية ضد بعضها البعض. وإذا تبين أن أي لاعب أو وكيل يستخدم هذا الأمر كورقة مساومة للحصول على راتب أكثر ربحية، فسيتم “إدراجه على القائمة السوداء على الفور”.