بعد إقالة فليك.. كلوب وزيدان يتصدران أحلام الألمان

طرحت العديد من الأسماء اللامعة في عالم التدريب من أجل خلافة هانز فليك من تدريب المنتخب الألماني، يوم الأحد، بسبب تراجع الأداء والنتائج.

ومني منتخب المانشافت بهزيمة مذلة أمام اليابان، يوم السبت، برباعية مقابل هدف واحد في إطار ودي.

وبحسب ما تشير صحيفة “بيلد” الألمانية، يبقى المدرب الشاب يوليان ناغلسمان، الاسم الأقرب لتولي مهمة تدريب المنتخب الألماني في الاستحقاقات القادمة، أبرزها بطولة كأس الأمم الأوروبية الصيف القادم، المقررة في ألمانيا.

وذكرت الصحيفة، أن أسطورة ريال مدريد والمنتخب الفرنسي، زين الدين زيدان، يعد أحد المرشحين للظفر بالمهمة خلفًا لفليك، لافتةً إلى السمعة المميزة التي يتمتع بيها زيدان في عالم الكرة لاعبًا ومدربًا.

وخاض النجم الفرنسي السابق مسيرةً تدريبية ناجحة مع ريال مدريد، بعد قيادته العملاق الإسباني لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا لثلاث مواسم متتالية، بالإضافة لألقاب أخرى.

وذكّرت يومية “ليفربول إيكو” فور إعلان إقالة فليك من منصب مدرب ألمانيا، بالرغبة الكبيرة للاتحاد المحلي هناك، في تعيين مدرب ليفربول، يورغن كلوب، لمهمة قيادة المنتخب.

ويعد كلوب أحد أبرز المدربين في تاريخ ألمانيا، وأحد الأفضل على الساحة في الفترة الحالية، لكنه أكد في السابق التزامه التام مع نادي الريدز، حيث يستمر عقده مع العملاق الإنجليزي حتى صيف عام 2026.

وسيتولى رودي فولر، مدير المنتخب، وهانيس فولف، مدرب المنتخب الألماني لأقل من 20 عامًا، ومساعده ساندرو فاغنر، المسؤولية في المباراة الودية أمام فرنسا في دورتموند، يوم الثلاثاء.