“بي بي سي” تحتفي بنجوم البريميرليغ المرشحين للفوز بالكرة الذهبية.. وتحدد المرشح الأوفر حظًا

تم إدراج الإنجليزي جود بيلينغهام وبوكايو ساكا وهاري كين وسبعة من لاعبي مانشستر سيتي في القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعبًا لجائزة الكرة الذهبية لعام 2023.

إيرلينج هالاند لاعب السيتي، هو واحد من 12 لاعبًا مرشحًا من الدوري الإنجليزي الممتاز، بحسب ما ذكر تقرير لموقع شبكة “بي بي سي” البريطانية العريقة.

واعتبرت الشبكة، أن الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي هو المرشح الأوفر حظًا للفوز وتوسيع سجله إلى ثماني كرات ذهبية في مسيرته المذهلة، بعد فوزه بكأس العالم.

ويمثل مانشستر سيتي الحائز على الثلاثية، الهداف النرويجي إيرلينغ هالاند وكيفن دي بروين وروبن دياز، والفائز بكأس العالم جوليان ألفاريز وبرناردو سيلفا ورودري وجوسكو غفارديول.

والمرشحون الآخرون من الدوري الإنجليزي الممتاز، هم بوكايو ساكا ومارتن أوديغارد لاعبا أرسنال، ومهاجم ليفربول محمد صلاح، وحارس مرمى مانشستر يونايتد أندريه أونانا، وحارس مرمى أستون فيلا إميليانو مارتينيز.

وغادر الأندية الأوروبية هذا الصيف، من بين المرشحين للفوز بالجائزة، ميسي الذي انضم إلى إنتر ميامي قادمًا من باريس سان جيرمان، وحامل اللقب الحالي كريم بنزيما الذي غادر ريال مدريد إلى الاتحاد، وكذلك حارس المنتخب المغربي، الذي رحل من إشبيلية إلى الهلال، ياسين بونو.

ولم يتم ترشيح كريستيانو رونالدو، الفائز بالجائزة خمس مرات، والذي يلعب لصالح النصر، للمرة الأولى منذ عام 2004.