ليكيب: مبابي مطروح على طاولة ليفربول لتعويض صلاح

لا يزال ليفربول وجهة انتقال محتملة أمام كيليان مبابي إذا غادر باريس سان جيرمان في الصيف المقبل، وفقًا لتقرير جديد.

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الحالي، وبدا في معظم فترات الصيف أنه من المرجح أن يغادر النادي بعد إعلانه أنه لن يقوم بتمديد عقده.

ولكن بعد استبعاده من تدريب الفريق الأول في يوليو، أعلن النادي أنه سيعيد دمج الفرنسي بعد محادثات إيجابية قبل التعادل 0-0 مع لوريان في اليوم الافتتاحي لموسم الدوري الفرنسي .

وسجل مبابي خمسة أهداف في ثلاث مباريات فقط بالدوري منذ عودته إلى الفريق.

ووفقًا لصحيفة “ليكيب” بحسب ما نقل موقع “سبورت بايبل” البريطاني، فإن اللاعب الدولي الفرنسي على استعداد لترك مكافأة الولاء البالغة 100 مليون جنيه إسترليني، الواردة في عقده مع باريس سان جيرمان.

وأشار التقرير أنه إذا غادر مبابي باريس سان جيرمان، فمن المتوقع على نطاق واسع أنه سيقوم بالانتقال إلى ريال مدريد، حيث قرر الملكي الإسباني عدم استبدال كريم بنزيما خلال فترة الانتقالات الأخيرة.

لكن يُزعم أن ليفربول يظل خيارًا أمام النجم الفرنسي، خاصةً في ضوء اهتمام الاتحاد بخدمات النجم المصري محمد صلاح، جناح الريدز المتألق.

وتزعم صحيفة “ليكيب” أيضًا أنه إذا قدم ليفربول عرضًا لشراء مبابي، فقد يتم إغراءه بالعرض من خلال مبلغ مالي ضخم.

وأوضح مبابي، لصحيفة “ماركا الإسبانية” العام الماضي: “لقد تحدثت إلى ليفربول لأن اللون الأحمر هو اللون المفضل لأمي وهي تحب ليفربول. لماذا؟ لا أعرف”.

وأكمل النجم الفرنسي حينها: “لقد التقينا بهم قبل بضع سنوات عندما كنت في موناكو. إنه نادٍ عظيم.”

وقد يكون نادي الريدز قادرًا على تقديم عرض مذهل لمبابي إذا قرروا بيع صلاح إلى الاتحاد، بطل الدوري السعودي للمحترفين هذا الصيف.

وكان بطل الدوري السعودي قد قدم بالفعل عرضًا بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع صلاح، وهو ما رفضه الريدز على الفور. ويصر النادي والمدير الفني للفريق، يورغن كلوب، على أن الجناح المصري ليس للبيع.

لكن الاتحاد لم يستسلم، حيث تزعم تقارير أنه سيعود بعرض ضخم بقيمة 215 مليون جنيه إسترليني للاعب المصري البالغ من العمر 31 عامًا هذا الأسبوع.