جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بنهاية أربع جولات

انتظمت المنافسة في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” لموسم 2023/ 2024 إلى حد معقول بعد نهاية أربع جولات مثيرة حملت بعض التلميحات حول الشكل الذي سيكون عليه ترتيب الأندية مع نهاية الموسم.

ومن المبكر جدًا الحكم على المتألقين مثل مانشستر سيتي وليفربول، وكذلك المتعثرين، مثل مانشستر يونايتد وتشيلسي، في ظل وجود جولات كثيرة ومساحات كبيرة للتعويض حتى نهاية الموسم العام القادم.

ويقود مانشستر سيتي الأندية المتنافسة على اللقب، بتحقيقه العلامة الكاملة (12 نقطة) بأداء ثابت وواثق في طريق المحافظة على لقبه بطلًا للمسابقة للعام الرابع على التوالي، في إنجاز لم يصل إليه فريق في البريميرليغ حتى الآن.

وتتقاسم أربعة أندية المركز الثاني في جدول الترتيب بعشر نقاط، ويفرق بينها رصيد الأهداف، وهم على التوالي: توتنهام هوتسبيرز، ليفربول، وست هام يونايتد، أرسنال.

وجمع 9 نقاط، فريق واحد، برايتون هوف ألبيون، في إعادة لسيناريو التألق الذي كان عليه الفريق الموسم الماضي.

كويستال بالاس يمتلك 7 نقاط محتلًا المركز السابع، يليه أربعة فرق تمتلك 6 نقاط، على الترتيب: برينتفورد، نوتينغهام فورست، أستون فيلا، مانشستر يونايتد.

برصيد 4 نقاط: تشيلسي وفولهام، وبرصيد ثلاث نقاط: نيوكاسل يونايتد، وولفرهامبتون، ويمتلك بورنموث نقطتين في رصيده.

واكتفي كل من شيفيلد يونايتد وإيفرتون بنقطة واحدة فقط في أربع جولات، بينما خرج لوتن تاون وبيرنلي دون نقاط، علمًا أن متذيلي جدول الترتيب، خاضا ثلاث مباريات فقط.