مدرب الأهلي السعودي يعدد أسباب الخسارة المدوية أمام الفتح

اعترف مدرب الأهلي السعودي، الألماني ماتياس يايسله، بأن الهزيمة أمام الفتح بالدوري المحلي للمحترفين لكرة القدم كانت مخيبة للآمال للجميع، سواء اللاعبين أو الجهاز الفني، ودرس يجب التعلم منه.

وسجل المغربي مراد باتنا هدفين في الدقائق الأخيرة، ليقود الفتح للفوز بخمسة أهداف مقابل هدف على ضيفه الأهلي، بفضل ثلاث ركلات جزاء، ويمنعه من الانفراد بصدارة الدوري، يوم السبت.

ووضع الفتح حدًا لسجل الأهلي المثالي، منذ عودته إلى دوري الأضواء، حيث ألحق به أول هزيمة بعد أربعة انتصارات متتالية، ليتوقف رصيده عند 12 نقطة في المركز الرابع، متأخرًا بنقطة واحدة عن الهلال والتعاون، اللذين يتقاسمان الصدارة، ويتفوق بفارق الأهداف عن جاره الاتحاد، ثالث الترتيب.

وقال يايسله، عبر مترجم في مؤتمر صحافي عقب المباراة، نقلته محطة شركة الرياضة السعودية (إس.إس.سي): “خسارة مثل هذه مخيبة للآمال للاعبين وكل الجهاز الفني”.

وأضاف: “الدرس المستفاد من هذه المباراة التي استقبلنا فيها ثلاثة أهداف من ثلاث ركلات جزاء أن الفريق الأكثر ذكاء وفعالية قد فاز عن جدارة”.

وتابع: “بدأنا المباراة بتسجيل هدف، وكان يمكن أن نفوز بالثلاث نقاط، لكن سيناريو المباراة كما شاهدناه، أثرت ركلات الجزاء على النتيجة”.

ودفع يايسله ثمن اندفاع لاعبيه للهجوم، لتهتز شباكه ثلاث مرات في الدقائق الأخيرة، ليخسر لأول مرة هذا الموسم.

ورفع الفتح رصيده إلى ثماني نقاط في المركز السابع، بعد تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم.

(رويترز)