الاتحاد يغري ليفربول بصفقة تجعل صلاح “الأغلى في التاريخ”.. وكلوب يرتجف

رأت صحيفة ألمانية أن يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، يواصل “الارتجاف” في مواجهة العرض السعودي المغري لضم نجم الريدز محمد صلاح.

وقالت صحيفة “شبورت بيلد” الألمانية إن مالكي نادي ليفربول قد يقبلون عرضًا بقيمة 233 مليون يورو، المقدم لضم الجناح المصري.

وشددت الصحيفة على أن المدرب المدرب الألماني يأمل في أن يحافظ ملاك ليفربول على أعصابهم ويرفضوا العرض.

ومع ذلك، فإن مالكي “الريدز”، مجموعة فينواي الرياضية (FSG)، يعتبرون بيع اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا مقابل رسم قياسي عالمي بمثابة صفقة جيدة جيدًا.

وكان الاتحاد السعودي قد عرض مؤخرًا 175 مليون يورو، ووجه ذلك برفض ليفربول، لكن هناك ثقة متزايدة بين السعوديين في إمكانية نجاح العرض “الأعلى في التاريخ”.

وذكرت الصحيفة أن التخلي عن صلاح سيكون مريرًا للغاية بالنسبة لكلوب، لعدم توفر بديل مناسب لجناحه، غزير الأهداف.

وفترة الانتقالات السعودية لن تنتهي حتى 20 أيلول/سبتمبر، وإذا رحل صلاح، فإن فرص ليفربول في الفوز بالدوري الإنجليزي ستتأثر بشدة.

وأشارت تقارير إلى أن المصري نفسه قادر على تخيل انتقاله براتب قدره 84 مليون يورو سنويًا، إلى جانب أنه سيصبح شخصية بارزة بالقرب من وطنه.

ومع ذلك، ووفقًا لتقرير لصحيفة “ميرور” البريطانية، فإن كلوب يرغب في بقاء صلاح لموسم آخر وعدم انتقاله إلى السعودية حتى الصيف المقبل، لكن رؤساء “FSG” غالبًا ما تكون لهم الكلمة الأخيرة فيما يتعلق بالمسائل المالية.

وتهدف سياسة الانتقالات الموضوعة من المُلّاك الأمريكيين لجلب اللاعبين الأصغر سنًا إلى “أنفيلد”، والتخلص من اللاعبين الأكبر سنًا.

والدليل على ذلك يتمثل في بيع جوردان هندرسون (33 عامًا) وفابينيو (29 عامًا) إلى السعودية هذا الصيف.