تقرير: بنزيما يرسل تحذيرًا لمحمد صلاح بخصوص الانضمام إلى الاتحاد

يرى تقرير صحفي بريطاني، أن الأيام الأولى للنجم الفرنسي كريم بنزيما، مع نادي اتحاد جدة، تمثّل تحذيرًا للنجم المصري محمد صلاح، بخصوص الانضمام إلى النادي السعودي.

وبحسب ما ذكر موقع “سبورت بايبل” اليوم السبت أرسل نجما الاتحاد بنزيما وجوتا بالفعل تحذيرات لمحمد صلاح بشأن انتقاله المحتمل إلى المملكة العربية السعودية.

كان صلاح هو الحدث الرئيسي في يوم الموعد النهائي للانتقالات في أوروبا، حيث بذل الاتحاد كل جهوده للتعاقد مع الجناح المصري فيما يمكن أن يصبح أغلى انتقال على الإطلاق.

ويُعتقد أن ليفربول قد رفض العرض الأولي الذي قدمه فريق الدوري السعودي للمحترفين بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني للاعب المصري.

لكن المدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو وزملاؤه في النادي السعودي لم يستسلموا هناك، حيث ورد أن مسؤولي النادي السعودي أعدوا عرضًا قياسيًا بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني للمساعدة في جذب صلاح إلى المملكة.

إذا وافق صلاح على الصفقة، فسينضم اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا إلى كريم بنزيما الفائز بالكرة الذهبية لعام 2022/23، والذي وقع عقدًا لمدة ثلاث سنوات في الاتحاد بعد مسيرة مذهلة استمرت 14 عامًا في ريال مدريد.

ومع ذلك، فإن النجم الأيقوني البالغ من العمر 35 عامًا قد يجعل صلاح يفكر مرتين قبل الانتقال بعد ظهور تقارير الشهر الماضي تزعم أن بنزيما كان “غير مرتاح” في النادي.

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية أن هناك توترات بين بنزيما ومدربه، بعد أن رفض نونو طلب الفرنسي أن يكون قائدًا، حيث زُعم أن مدرب توتنهام السابق كان ضد التوقيع مع اللاعب الفرنسي من الأساس.

ونتيجة لذلك، أصبح بنزيما “غير مرتاح” للعمل في ظل الظروف الحالية، بعد “معاملته بشكل غير احترافي من قبل مدربه”، بحسب ما أشارت الصحيفة السعودية قبل أيام.

وبحسب ما أشار تقرير الصحيفة البريطانية، فإن بنزيما لا يعيس هذه الوضعية لوحده، حيث يعد جوتا، الذي انضم إلى الاتحاد من سلتيك في صفقة بلغت قيمتها 25 مليون جنيه إسترليني، عانى أيضًا من بداية صعبة في المملكة العربية السعودية.

وفي حديثه في أغسطس الماضي، ذكر الصحفي السعودي وليد الفراج أن إدارة النادي الأصفر والأسود حريصة على التخلص من جوتا بعد شهر واحد فقط من وصوله لأنه “لا يخدم الفريق”.

وقال الفراج: “سمعت أن جوتا لن يستمر مع الفريق”.

وأضاف: “نعم، دفع النادي 30 مليون يورو من أجله، لكن النادي وجد أنه لا يخدم الفريق في الوقت الحالي. مصالح الاتحاد تأتي في المقام الأول. أنا سعيد بوجود كريم بنزيما في مركز المهاجم، لكنه يفتقر إلى اللعب جنبًا إلى جنب مع جناحين مهاجمين من الطراز العالمي”.

وختم “سبورت بايبل” تقريره بالقول أن تجربة بنزيما وجوتا القصيرة في نادي الاتحاد، قد يكون لها تأثير على قرار صلاح، حيث يتمتع “الملك المصري” بدعم كبير من ناديه ليفربول، وجماهير الريدز.