أملاح: أعطيت كلمتي لفالنسيا.. وأنا رجل يفي بوعوده (فيديو)

أكد المغربي الدولي سليم أملاح، لاعب وسط فالنسيا الجديد، القادم على سبيل الإعارة لموسم مع بند الشراء من بلد الوليد، يوم الأربعاء، أنه يتطلع إلى البقاء مع “الخفافيش” لأطول فترة ممكنة، بينما أكد أنه جاء إلى “ناد كبير، وسيبذل قصارى جهده للاستمرار”.

وقال صاحب الـ26 عامًا خلال مراسم تقديمه إنه يفضل اللعب في وسط الملعب كصانع ألعاب، وأيضًا كلاعب وسط متقدم، وهو نفس مركزه مع منتخب المغرب.

وأضاف: “أستطيع التأقلم في أي مركز.. أحب الانطلاق للأمام، وأن تكون الكرة بين أقدامي، وسأحاول التأقلم قدر المستطاع على الفريق”.

ورغم تأخر الإعلان عن الصفقة لعدة أسابيع، إلا أن أملاح أوضح: “لم أشك للحظة، وكان هناك تواصل مستمر، وكنت أعلم أن هناك بعض النقاط يجب حسمها، ولم أشعر بالقلق.. الأهم هو أنني سعيد بالتواجد هنا.. كنت أمتلك عروضًا أخرى، إلا أن الاتصالات مع فالنسيا كانت منذ بداية الميركاتو الصيفي، وكنت سأنتظره حتى النهاية.. أعطيت كلمتي للمسؤولين، وأنا رجل يفي بوعوده”.

كما حكى اللاعب الشاب أن “المران الأول سار بشكل جيد للغاية، والتقيت بزملائي في الفريق، كما تحدثت قليلًا مع المدرب حول مركزي داخل الملعب.. هو أسطورة في فالنسيا، وسأسعى لتقديم كل شيء لمساعدة الفريق”.

وحول هدف “الخفافيش” في الموسم الحالي، قال اللاعب العربي: “لم نتحدث بعد حول هذا الأمر.. لقد وصلت للتو، وليس هذا أول أمر يجب الحديث عنه، يجب التفكير مباراة بمباراة، وسنرى ماذا سيحدث على مدار الموسم”.

ويعد أملاح رابع صفقة يدعم بها فالنسيا صفوفه هذا الموسم، بعد التعاقد مع سيرجي كانوس وبيبيلو، وتفعيل خيار شراء المدافع التركي جينك أوزكاكار.

وبدأ الدولي المغربي مسيرته الاحترافية في فريق رايك مونس البلجيكي، وقبل وصوله إلى الدوري الإسباني، لعب لأندرلخت وموسكرون وتوبيز وستاندار دي لييج.

وقبل بضعة أشهر، لعب أملاح في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، حيث كان عنصرًا مهمًا مع المنتخب المغربي، الذي دخل التاريخ، ببلوغه الدور نصف النهائي واحتلاله المركز الرابع.

(إفي)