نقاط من جولات الدوريات الأوروبية: بيلينغهام “نجم شباك”.. ومبابي يصالح الجمهور

فيما يلي أبرز مقتطفات من جولة مسابقات الدوري الأوروبية الكبرى مطلع الأسبوع:

ليفركوزن يحلق عاليًا

اندفع باير ليفركوزن بقوة في بداية موسم الدوري الألماني بانتصارين متتاليين، ليرتقي فريق المدرب تشابي ألونسو لطموح المنافسة على اللقب.

وشاهد المدرب الإسباني، الذي تسلم فريقًا متعثرًا في تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي، وقاده للتأهل للدوري الأوروبي، بفضل أسلوب هجومي ممتع، فريقه وهو ينتصر (3 – 2) على لايبزيغ في الجولة الافتتاحية الأسبوع الماضي.

وبعدها تفوق (3 – 0) على بروسيا مونشنغلادباخ، يوم السبت.

ومنح الوافد الجديد فيكتور بونيفيس شعورًا أكبر بالإثارة لجماهير ليفركوزن بعد انطلاقته القوية إذ سجل هدفين وقدم تمريرةً حاسمةً.

وقال ألونسو: “أتمنى أن يواصل التسجيل في الدوري، لكنه يلعب من أجل الفريق، إنه لاعب خطير جدًا”.

حمى بيلينغهام مستمرة

لا يتوقف لاعب ريال مدريد الجديد جود بيلينغهام عن تصدر العناوين في إسبانيا، بعد تسجيل هدفه الرابع في أول ثلاث مباريات بالدوري، خلال الفوز بهدف نظيف على سيلتا فيغو، ليساعد فريقه في تحقيق انتصارات متتالية في افتتاح الموسم.

وسجل ستة لاعبين فقط في أول ثلاث مباريات لهم بقميص ريال مدريد، ومن بينهم أساطير النادي كريستيانو رونالدو وخورخي فالدانو وهوغو سانشيز.

ويتمنى ريال مدريد أن يساعده بيلينغهام في استعادة لقب الدوري من برشلونة، وتعزيز رقمه القياسي في أوروبا، بتحقيق لقب دوري الأبطال للمرة 15.

وانضم اللاعب البالغ عمره 20 عامًا من بوروسيا دورتموند مقابل 103 ملايين يورو (111 مليون دولار)، بجانب 30 مليون يورو في صورة حوافز، ولم يخيب الآمال ليساعد الجماهير سريعًا في تخطي صدمة رحيل كريم بنزيما، الفائز بالكرة الذهبية، إلى السعودية.

لاتسيو يعاني

يعاني وصيف بطل الدوري الإيطالي من بداية موسم سيئة، إذ خسر على نحو مفاجئ في أول مباراتين.

وأصبح المدرب ماوريسيو ساري تحت ضغط عقب خسارة صادمة من ليتشي (2 – 1) ثم أمام جنوى (1 – 0) في روما، يوم الأحد.

واعترف ساري بأن لاتسيو حاليًا ليس في حالة جيدة.

وقال بعد مباراة جنوى: “أنا قلق، لأن صفقاتنا الجديدة انضمت كلها في آب/أغسطس، جاء البعض في انتقالات مجانية وآخرون كانوا مجمدين من أنديتهم لذا لم يتدربوا لأسابيع”.

وأضاف: “لكن إذا كان الأداء كما شاهدت في آخر 70 دقيقة أمام جنوى، سيتحسن الوضع في وقت قريب”.

ويخوض لاتسيو مباراة واحدة قبل التوقف الدولي مطلع أيلول/سبتمبر، وستكون خارج أرضه أمام نابولي، حامل اللقب.

الجماهير تجدد حبها لمبابي

لم يحتج كيليان مبابي إلى وقت طويل ليستعيد محبة جماهير باريس سان جيرمان، بعد نزاعه مع النادي حول العقد وغيابه عن بداية موسم الدوري الفرنسي.

وشارك هذا الأسبوع أساسيًا لأول مرة، لكنه سجل في الجولة الماضية من ركلة جزاء، حين شارك بديلًا خلال تعادل أمام تولوز.

وخرج مبابي من تشكيلة سان جيرمان لأسابيع، بسبب الخلاف مع النادي ووسط شائعات انتقاله إلى ريال مدريد، لكنه عاد لتدريبات الفريق بعد يوم واحد من غيابه عن لقاء لوريان الأول.

وأضاف هدفين جديدين في الانتصار (3 – 1) على لانس في “بارك دي برينس”، ونال تصفيقًا من الجماهير خلال مراسم تقديم الصفقات الجديدة قبل المباراة.

(رويترز)